عناصر مشابهة

أثر التكوين المستمر في تحسين أداء الموارد البشرية في الشركات الجزائرية: دراسة حالة شركة باتيسيم المغير BATICIM SPA

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Impact of Continuous Training in Improving the Performance of Human Resources in Algerian Companies: A Case Study of a BATICIM El-Meghaier Company
المصدر:مجلة المنهل الإقتصادي
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: دكومي، منير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حاج بشير، جيدور (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج5, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:337 - 348
ISSN:2602-7968
رقم MD:1326285
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر التكوين المستمر في تحسين أداء الموارد البشرية في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية، وبناء عليه تم الاستناد إلى منهج دراسة الحالة، من خلال دراسة حالة شركة باتسيم، وحدة المغير، حيث تم الاستعانة بالاستبيان، لجمع وتحليل البيانات. خلصت الدراسة إلى أن التكوين المستمر يؤدي إلى تحسين أداء الموارد البشرية من خلال الإجابات التي تعبر عن رضا العاملين في باتسيم عن التكوين المستمر.

L’objectif de cette étude vise principalement à mesurer l’impact de la formation continue sur le développement des compétences dans les entreprises économiques Algériennes, et en conséquence la méthode d'étude de cas a été invoquée, à travers une étude de cas de la société Baticim, Unité El-Méghaier, où nous avons utilisé le questionnaire pour collecter et analyser les données. L’étude a conclu que la formation Cela conduit à améliorer la performance des ressources humaines, à travers les réponses qui exprimaient la satisfaction des travailleurs de Baticim de la formation continue.