عناصر مشابهة

The Written Version of Benjamin Zephaniah’s Naked as a Performance Poem

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:النسخة المكتوبة من قصيدة "عار" لبنجامين زيفانيا بوصفها قصيدة أداء
المصدر:فكر وإبداع
الناشر: رابطة الأدب الحديث
المؤلف الرئيسي: الجزيرى، جمال (مؤلف)
المجلد/العدد:ج143
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:1 - 32
رقم MD:1326203
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03523nam a22002417a 4500
001 2084789
041 |a eng 
044 |b مصر 
100 |9 89755  |a الجزيرى، جمال  |e مؤلف  |g .Elgezeery, Gamal Muhammad A 
245 |a The Written Version of Benjamin Zephaniah’s Naked as a Performance Poem 
246 |a النسخة المكتوبة من قصيدة "عار" لبنجامين زيفانيا بوصفها قصيدة أداء 
260 |b رابطة الأدب الحديث  |c 2022  |g مارس 
300 |a 1 - 32 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يوظف هذا البحث منهجا قائما على مفهوم "الأداء" لدراسة النسخة المكتوبة والمطبوعة في قصيدة "عار"للشاعر البريطاني ذي الأصول الكاريبية والأفريقية بنجامين زيفانيا. يبدأ البحث بمقدمة قصيرة عن شعر بنجامين زيفانيا وفي هذه المقدمة يحدد الباحث الغرض من الدراسة وآليات القيام بها. ثم ينتقل الباحث إلى استكشاف العلاقة بين الكتابة والشعر والأداء. وبعد ذلك يتناول قصيدة زيفانيا باعتبارها قصيدة أداء. ويكشف البحث عن أن عناصر الأداء لا تختفي من النص عندما يتم تدوين الاستراتيجيات الأدائية على الصفحة الورقية. وينظر زيفانيا للصفحة البيضاء على أنها خشبة مسرح في حاجة إلى تقنيات واستراتيجيات الشعر الشفاهي والأدائي حتى تصير ذات صبغة ديمقراطية وتستطيع أن تستوعب الجمهور والقراء وتدخلهم في فعل الكتابة أو فعل الأداء بما يجعلهم واعين بذاتيتهم وما يتضمنه ذلك من اكتشاف لإمكانات الذات. وزيفانيا يجعل الصفحة فضاء مفاوضة وتمثيل للذات وكشف لها. وينتهي بالبحث بخاتمة تبرز أهم النتائج التي توصل إليها الباحث من خلال تناول القصيدة من المنظور النقدي الذي تتبناه الدراسة.  |b This article manipulates a performance-oriented approach to study the written and published version of Benjamin Zephaniah's poem "Naked" and shows how the elements of performance do not get eliminated when oral and performance strategies are transcribed or inscribed into the written page. Zephaniah regards the blank page as a stage which is in bad need of the techniques and strategies of oral and performance poetry to become democratic and accommodate the audience and readers, involving them in the act of writing/ performing that makes them aware of their subjectivity and the possibility of self-discovery. He makes the page a space for resistance, self¬-representation, and self-revelation. 
653 |a الأدب الأجنبي  |a الشعر الأجنبي  |a الكتابة والأداء 
692 |b Audience Involvement  |b Benjamin Zephaniah  |b Black British Poets  |b Nakedness  |b Overstanding  |b Racism  |b Rastafarianism  |b Resistance  |b Performance Poetry  |b Self-Discovery  |b Theatricality  |b Writing 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 019  |e Fikr wa Eibda  |l 143  |m ج143  |o 0682  |s فكر وإبداع  |v 000 
856 |u 0682-000-143-019.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1326203  |d 1326203