عناصر مشابهة

النحات الآشوري في ضوء النوص المسمارية والمشاهد النحتية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Assyrian Sculptor in the Light of Cuneiform Texts and Sculptural Scenes
المصدر:مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة واسط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عبد، نسرين أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع47
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:332 - 383
ISSN:1999-5601
رقم MD:1324284
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04061nam a22002417a 4500
001 2083125
041 |a ara 
044 |b العراق 
100 |9 270492  |a عبد، نسرين أحمد  |e مؤلف  |g Abd, Nisreen Ahmed 
245 |a النحات الآشوري في ضوء النوص المسمارية والمشاهد النحتية 
246 |a Assyrian Sculptor in the Light of Cuneiform Texts and Sculptural Scenes 
260 |b جامعة واسط - كلية الآداب  |c 2022 
300 |a 332 - 383 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a انهمك النحات الآشوري خلال العصر الآشوري الحديث (911-612 ق.م) بتنفيذ الأوامر الملكية الصارمة لنحت تماثيل الملوك بدقة متناهية مع تصوير وقائع ضراوة المعارك ونحت مشاهد القتال والقوة ومظاهر السيطرة وتمجيدها في أدق تفاصيلها، فضلا عن نحت المشاهد الدينية وتماثيل الآلهة الآشورية إلى جانب الأعمال الفنية الأخرى. ويمكن القول أن النحات الآشوري قطع شوطا كبيرا في مجال نحت هذه الأعمال مع تراكم الخبرة الطويلة لديه في إخراج أشكال الأشخاص بواقعية وحيوية عالية فضلا عن نحت مشاهد متنوعة للبيئات النباتية والحيوانية... وأخرى عن المشاهد النحتية للجبال والمياه... ومختلف الموضوعات والأحداث ببراعة. لقد امتلك النحات الآشوري هذه الخبرة من ارثه المتواصل عبر الأجيال وتأثره بطرق الابتكار المفعمة في تراث بلاد الرافدين عبر العصور المعاقبة. لقد استخدم النحات تقنيات وأساليب عدة مبتكرة في تنفيذ أعماله من المنحوتات المجسمة والبارزة كما تعددت أدواته وآلاته المستخدمة في نحت تلك الأعمال الخالدة وهو ما جعله يشغل مكانة رفيعة ويؤدي دورا بالغ الأهمية في المجتمع الآشوري آنذاك.  |b The Assyrian sculptor in new Assyrian period (911-612 B.C.) was engaged in carrying out strict royal orders to carve statues to kings with extreme accuracy, depicting the facts of the ferocity of battles and scenes of fighting, force and control, and answering them in the most detailed details, as well as carving religious scenes and statues of Assyrian gods, and carving other works of art. It can be said that the Assyrian sculptor has come a long was in carving these works with the accumulation of the long experience he had in bringing out the forms if people with high realism and vitality, as well as carving various scenes of plant and animal environments and other sculptural scenes of mountains and water and various topics and events ingenuity. The sculptor has used several innovative techniques and methods in the implementation of his works of his works of stereoscopic and prominent sculptures as well as the multiplicity of his tools used in the carving of these timeless works, which made him occupy a high position in Assyrian society. 
653 |a العصر الآشوري  |a الفن الآشوري  |a النصوص المسمارية  |a الحضارة الآشورية 
692 |a النحات الآشوري  |a أحجار النحت  |a تقنية النحت  |a أدوات النحت  |b Assyrian Sculptures  |b Stones Sculpture  |b Technical Sculpture  |b Tools Sculpture 
773 |4 الفلسفة  |4 علم اللغة  |6 Philosophy  |6 Linguistics  |c 028  |e Lark Journal for Philosophy , Linguistics and Social Sciences  |f Lārk  |l 047  |m ع47  |o 2335  |s مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية  |v 000  |x 1999-5601 
856 |u 2335-000-047-028.pdf 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1324284  |d 1324284