عناصر مشابهة

السينما

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:إبداع - الإصدار الرابع
الناشر: الهيئة المصرية العامة للكتاب
المؤلف الرئيسي: حجازي، أحمد عبدالمعطي (مؤلف)
المجلد/العدد:ع34
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:1
رقم MD:1323235
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02085nam a22002057a 4500
001 2082223
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a حجازي، أحمد عبدالمعطي  |e مؤلف  |9 74219 
245 |a السينما 
260 |b الهيئة المصرية العامة للكتاب  |c 2022  |g يونيو 
300 |a 1 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e سلط المقال الضوء على السينما. ناقش المقال الحاجة إلى السينما لمخاطبة الجمهور الواسع، فهي تتكلم بالصورة، والصورة لغة يفهمها الجميع وتصور الواقع. موضحًا إعلان الجماعات المتخلفة الحرب على السينما، لأنها تستولى على الجمهور. وكشف عن بداية السينما في مصر في الوقت الذي بدأت فيه في أوروبا، على يد بعض الأجانب حتى حل محلهم المصريون. مبينًا إنتاج المصريون أفلامًا تسجيلية وتمثيلية طويلة، وأصبحت الرواية المصرية مادة أساسية في السينما المصرية. وأشار إلى تنوع الموضوعات والاتجاهات الفنية فظهر الفيلم الغنائي. عارضًا النجاح الجماهيري للسينما المصرية في مصر والبلاد العربية الأخرى. واختتم بالإشارة إلى تعرض تراث الأفلام المصرية للضياع، حيث نجد الأن دور العرض خاوية مقارنة بما كانت عليه في العقود الماضية. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023 
653 |a السينما العربية المصرية  |a الأفلام العربية  |a الفنون المسرحية  |a الإنتاج السينمائي 
773 |4 الادب  |6 Philosophy  |c 034  |l 034  |m ع34  |o 1404  |s إبداع - الإصدار الرابع  |v 000 
856 |u 1404-000-034-034.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1323235  |d 1323235