عناصر مشابهة

سلطة أنظمة المعرفة بين أخلاقيات الكتابة ونظام الخطاب في الفكر البنيوي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Authority of Knowledge Systems between the Ethics of Writing and the Discourse System in Structural Thought
المصدر:مجلة الآداب
الناشر: جامعة بغداد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: عزيز، محمد هاتو (مؤلف)
المجلد/العدد:ع142
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2022
التاريخ الهجري:1444
الصفحات:243 - 256
ISSN:1994-473X
رقم MD:1321539
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:جاءت كلمة الأخلاقيات من الأخلاق وهي تعبير العملي للأديان، بمعنى الممارسة التداولية لقواعد الدين (السلوك والتطبيق العملي لمبادئ الأديان)، ولكن بعد الانقلابات الفكرية والفلسفية في فترة ما بعد الحداثة أخذ هذا المفهوم ينزاح عن معناه الأولي ليقابل معنى القيد، أو الشروط القسرية التي تضمن الانتماء إلى مذهب، أو حزب، أو حركة فكرية أو التغبير عن أيديولوجيا محدد. بعبارة أخرى، لكل مذهب أو فكرة أو حزب أخلاقيات خاصة بها.

The word ethics came from ethics, which is the practical expression of religions, meaning the deliberative practice of the rules of religion (behavior and practical application of the principles of religions). But after the intellectual and philosophical revolutions in the post-modern period, this concept began to move away from its initial meaning to correspond to the meaning of restriction, or the coercive conditions that guarantee belonging to a sect, party, or intellectual movement, or oblivion from a specific ideology. In other words, every sect, idea, or party has its own morals.