عناصر مشابهة

واقع تعليم المسرح المدرسي في المرحلة الابتدائية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Reality of School Theater Education at the Primary Level
المصدر:مجلة الموروث
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية الأدب العربي والفنون - مخبر الدراسات الأدبية واللغوية في الجزائر من العهد التركي إلى القرن العشرين
المؤلف الرئيسي: بن حمزة، منية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مخلوفي، زكرياء (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج10, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:265 - 274
ISSN:2253-0908
رقم MD:1319979
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:إن تقديم معلومات في المرحلة الابتدائية يختلف عن تقديمها في مرحلة أكثر نضجا، فمتعلم الابتدائي يميل للعب ويعيش في عالم الكرتون. ولعل خلق ميدان "فهم المنطوق" مع الإصلاحات التربوية الجزائرية المعاصرة يحمل في طياته من الجديد ما يشد انتباهه، فهو يعتمد على مهارة السماع ويثمن دورها في خدمة باقي المهارات لاكتساب الكفاءات المسطرة، فالدعوة إلى مسرحة أحداث نصوصه فرصة لتفجير طاقات المتعلم، وتجربة رائدة في التعلم باللعب. تحاول هذه الورقة الإجابة على التساؤلات الآتية: ما هو ميدان فهم المنطوق؟ وكيف تتم مسرحة أحداثه؟ وهل كل النصوص قابلة لذلك؟

Teaching the primary school’s pupils is difficult, so, it is necessary to choose the appropriate methods to facilitate information provision. Creating the “oral comprehension” field with the Algerian contemporary reforms raises the learner’s interest. This new field depends on the listening skills to enhance the other skills for acquiring the targeted competencies. Role play is a pioneering experience to develop learners’ abilities. The school theatre would be the best method to play roles and rely on imagination. We attempt to answer the following questions: what is oral comprehension? How is it staged? Are all the proposed text suitable?