عناصر مشابهة

الاستثارة الانفعالية وعلاقتها بدقة التصويب من الارتكاز لدى لابي كرة اليد الشباب لنادي الكوفة الرياضي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Emotional Arousal and its Relationship to the Accuracy of Shooting from the Fulcrum Among the Young Handball Players of the Kufa Sports Club
المصدر:المجلة الأوربية لتكنولوجيا علوم الرياضة
الناشر: الأكاديمية الدولية لتكنولوجيا الرياضة
المؤلف الرئيسي: الجبوري، مخلد نعمة هارون (مؤلف)
المجلد/العدد:ع42
محكمة:نعم
الدولة:الإمارات
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:42 - 54
DOI:10.38005/0880-000-042-003
ISSN:2409-2908
رقم MD:1316712
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:كرة اليد من الرياضات التي تمارس على نطاق واسع وتحتل مكانة جيدة لأنها لعبة ممتعة وتحتوي على مهارات دفاعية وهجومية يجب على اللاعبين تعلمها وإتقانها بشكل كبير في المباريات، الاستثارة الانفعالية من الموضوعات المهمة التي تؤثر سلبا أو إيجابيا على مستوى تطوير اللعبة وتحقق أفضل الإنجازات والنتائج، حيث أن الاستثارة الانفعالية من العوامل الرئيسية المؤثرة المستوى المباشر لأداء اللاعبين، فهو لا يتبع وتيرة واحدة، لكننا نجدها أحيانا عالية وأحيانا منخفضة لأسباب عديدة، وجد أن لاعبي نادي الكوفة الرياضي للشباب يواجهون ضغوط نفسية وقلة في مواجهتها من خلال ضعف الاستثارة الانفعالية وهذا ما جعل الباحث الخوض في المشكلة لإيجاد سبل الطرق لمعاجلتها من خلال إيجاد العلاقة بين الاستثارة الانفعالية ودقة التصويب من الارتكاز لدى لاعبي كرة اليد الشباب لنادي الكوفة الرياضي. استخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمته طبيعة المشكلة وطبقة البحث على لاعبي نادي الكوفة الرياضي وبعد عرض استمارة الاستثارة الانفعالية على الخبراء في مجال علم النفس وتحليل البيانات واستخراج النتائج توصل الباحث إلى بعض الاستنتاجات منها، أن قيمة الاستثارة الانفعالية كانت متوسطة لدى لاعبي نادي الكوفة لكرة اليد وهناك علاقة معنويه بين الاستثارة الانفعالية والتصويب من الارتكاز بكرة اليد لنادي الكوفة الرياضي.

Handball is a widely practiced sport and occupies a good position because it is a fun game and contains defensive and offensive skills that players must learn and master greatly in matches. Emotional arousal is one of the important topics that negatively or positively affect the level of game development and achieve the best achievements and results, as Emotional arousal is one of the main factors affecting the direct level of the players’ performance, as it does not follow a single pace, but we sometimes find it high and sometimes low for many reasons. In the problem to find ways of ways to address it by finding the relationship between emotional arousal and the accuracy of shooting from the focus among the young handball players of the Kufa Sports Club. The researcher used the descriptive approach to suit the nature of the problem and the research layer on the players of the Kufa Sports Club. Significance between emotional arousal and shooting from the handball focal point of Kufa Sports Club.