عناصر مشابهة

عبده داغر: ظاهرة فنية غير قابلة للتكرار

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:إبداع - الإصدار الرابع
الناشر: الهيئة المصرية العامة للكتاب
المؤلف الرئيسي: جلال الدين، إيناس (مؤلف)
المجلد/العدد:ع23
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:50 - 53
رقم MD:1313256
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02060nam a22002057a 4500
001 2072694
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a جلال الدين، إيناس  |e مؤلف  |9 441610 
245 |a عبده داغر:  |b ظاهرة فنية غير قابلة للتكرار 
260 |b الهيئة المصرية العامة للكتاب  |c 2021  |g يونيو 
300 |a 50 - 53 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e قدم المقال موضوع بعنوان عبده داغر ظاهرة فنية غير قابلة للتكرار. كان لعبده داغر رأي خاص بالموسيقى العربية وهو خروجها من مدرسة التلاوة للقرآن الكريم وأن مبدعي الموسيقى العربية أخذوا أسس وأسرار المقامات من هؤلاء العمالقة الذين أبدعوا في المقامات الموسيقية الأساسية بفطرة من الله. بين أن موسيقى عبده داغر هي ناتج سمعي جديد وغريب وخاص. تناول ما يميز موسيقى عبده داغر هو ضبطه الكمان بطريقته الخاصة. تمتاز موسيقى داغر بلمحة صوفية بديعة. واختتم المقال بالتأكيد على أن موسيقى عبده داغر تحتاج إلى متخصص أو إلى شخص معايش لعالم عبده داغر وكونه ظاهرة متفردة غير قابلة للتكرار حيث أنه يمتاز بشخصية مصرية مرهفة وتتكامل فيها عناصر الإبداع الفني والتحضر الإنساني. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 
653 |a الفنون الموسيقية  |a الظواهر الفنية  |a داغر ، عبده  |a الدراسات الإنسانية  |a الهوية المصرية 
773 |4 الادب  |6 Philosophy  |c 021  |l 023  |m ع23  |o 1404  |s إبداع - الإصدار الرابع  |v 000 
856 |u 1404-000-023-021.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1313256  |d 1313256