عناصر مشابهة
المسرح كطقوس شفاء: كيف عملت الأفرو - نسائية على الجذور؟
المصدر: | أفكار |
---|---|
الناشر: |
وزارة الثقافة
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع402 |
محكمة: | لا |
الدولة: | الأردن |
التاريخ الميلادي: | 2022 |
الصفحات: | 98 - 101 |
رقم MD: | 1312259 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | سلط المقال الضوء على المسرح كطقوس شفاء... وكيفية عمل الأفرو نسائية على الجذور. وأشار المقال لأعمال كاثلين كولينز وهي كاتبة مسرحية وشاعرة ومخرجة وناشطة حقوقية توفت عام (1988 م) بسبب سرطان الثدي، تركت ورائها قدرا كبيرا من الأعمال التي أثر بعضها على الأفرو نسائية، وهما مجموعة من النساء السود. وأوضح المقال أن أعمال كولينز كانت مخبأة لأكثر من عقد بعد وفاتها في منزل ابنتها. ولدت الأفرو نسائية وهو مشروع مسرحي مصمم لتقديم أعمال كولينز الفردية إلى الجوهرية، وهي مسرحية متماسكة على الضغوط الاجتماعية على الصحة الجسدية والعقلية للمرأة السوداء، والغرض منها أن نساء الأفرو-نسائية يريدون التأكيد على أن هذه التجربة لم تكن مجرد إنتاج تمهيدي لعمل كولينز ولكنها مساحة للناس وللنساء السود على وجه الخصوص للتواصل بغرض الشفاء والاسترخاء والاستعادة والتغذية الجسدية والعقلية. واختتم بالإشارة إلى أن عمل كولينز المكتوب في الثمانينات لا يزال ملائما تماما لليوم. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 |
---|