عناصر مشابهة

التحديات التي تواجه عروض المسرح الكنسي في مصر

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة بحوث الشرق الأوسط
الناشر: جامعة عين شمس - مركز بحوث الشرق الأوسط
المؤلف الرئيسي: تادرس، إيهاب صبحي خير (مؤلف)
المجلد/العدد:ع78
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:245 - 266
DOI:10.21608/mercj.2022.254542
ISSN:2536-9504
رقم MD:1311506
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يحاول الباحث إيجاد إجابات على إشكالية البحث المتمثلة في السؤال التالي: ما هي التحديات التي تواجه عروض المسرح الكنسي في مصر، وخلال رحلة البحث، يخلص الباحث إلى أن أهم هذه التحديات يتمثل في تحديين كبيرين: التحدي الأول: هو عدم وجود مسرح بكل كنيسة، فيوصى الباحث الكنائس التي لديها مسرح بالتعاون بينها وبين من الفرق الكنسية التي لا تملك مسرحا، بحيث يتاح إعطاء الفرص للفرق التي لا تمتلك مسرحا لعمل التدريبات والعروض على أقرب مسرح كنسي لها، وكذلك يوصي الباحث بزيادة عدد المسارح بالكنائس في كل حي. ويتمثل ثاني أهم تحد في كيف يمكن للفريق الكنسي تدبير ميزانية مناسبة لتقديم العرض، وعليه يوصي الباحث بابتكار أشكال جديدة للدعاية لتوفير هذا البند ومحاولة البحث عن رعاة لكل تجربة مسرحية، بجانب حث الكنائس على تدعيم الفرق بميزانيات مناسبة. وتمضي رحلة البحث من خلال حوارات خاصة سجلها الباحث مع قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى جانب مؤلفي ومخرجي المسرح الكنسي بالإسكندرية وبورسعيد.

The researcher would find solutions to the subject matter of the research which lies in the question about: What are the challenges that confront the performances of the Church Theatre in Egypt? During working on the research, the researcher comes to the conclusion that the most important challenges are shortages of theatres in every church, therefore, the researcher advises the churches that have theatres to cooperate with those that do not have ones for the performance of church plays. In addition to an increase in the number of theatres in churches. The second most important challenge lies in arranging a suitable balanced budget for the performance of the shows. Hence, the researcher demands a new creation of propaganda campaigns and finding sponsors as well as encouraging churches to support the group theatres with appropriate balanced budgets. The research goes on to tackle certain dialogues recorded by the research with His Holiness Pope Tawadros the Second; besides, he has recorded with the authors and directors of the church theatre in Alexandria and PortSaid.