عناصر مشابهة

يحيي الطاهر عبدالله وإسكافي المودة والمرح

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:إبداع - الإصدار الرابع
الناشر: الهيئة المصرية العامة للكتاب
المؤلف الرئيسي: رضوان، طلعت (مؤلف)
المجلد/العدد:ع18
محكمة:لا
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:48 - 53
رقم MD:1310940
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02465nam a22002057a 4500
001 2070279
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a رضوان، طلعت  |e مؤلف  |9 229918 
245 |a يحيي الطاهر عبدالله وإسكافي المودة والمرح 
260 |b الهيئة المصرية العامة للكتاب  |c 2021  |g يناير 
300 |a 48 - 53 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e سلط المقال الضوء على يحيى الطاهر عبد الله وإسكافي المودة والمرح. الكاتب يحيى الطاهر عبد الله كان له العديد من الأعمال القصصية الطويلة أو الرواية القصيرة ومنها (تصاوير من التراب والماء والشمس) والتي صدرت طبعتها الأولى في يوليو (1981م) عن دار الفكر المعاصر، وكان يتسم بالدقة في اختيار شخصياته من خلال الاندماج والتعايش بين الكاتب والشخصيات، فقد كانت القصة تتناول الواقع المسكوت عنه للمجتمع، وتبدأ القصة بمعزوفة رثاء من إسكافي المودة إلى صديقه قاسم، وكان الإسكافي في هذه القصة رغم صعلكته واميته يملك فلسفة خاصة به. وأكد المقال أن هذا العمل يتميز بوعي الكاتب بمفردات الواقع والشخصيات، وقدرته على صياغة هذه المفردات في مناسبات طبيعية وغير مقحمة. كما يتميز يحيى الطاهر بقدرة فائقة في استخدام اللغة العربية بوجدان مصري بحيث يشعر القارئ المصري أن الكاتب يخاطبه بلغته الحية. واختتم المقال بالقول بان يحيى الطاهر قد اختار لقصته عنوانًا دالًا للعلاقة بين مكونات الطبيعة (التراب والماء والشمس) والحياة. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 
653 |a الادب العربي  |a الأدباء العرب  |a النقد الأدبي  |a عبدالله ، يحيي الطاهر 
773 |4 الادب  |6 Philosophy  |c 014  |l 018  |m ع18  |o 1404  |s إبداع - الإصدار الرابع  |v 000 
856 |u 1404-000-018-014.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1310940  |d 1310940