عناصر مشابهة

قراءة نقدية في إبداعات الوعي القصصية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:الوعي الإسلامي
الناشر: وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية
المؤلف الرئيسي: كساب، وليد عبدالماجد (مؤلف)
المجلد/العدد:س59, ع682
محكمة:لا
الدولة:الكويت
التاريخ الميلادي:2022
التاريخ الهجري:1443
الصفحات:62 - 63
رقم MD:1308978
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02521nam a22002057a 4500
001 2068145
041 |a ara 
044 |b الكويت 
100 |a كساب، وليد عبدالماجد  |e مؤلف  |9 298591 
245 |a قراءة نقدية في إبداعات الوعي القصصية 
260 |b وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية  |c 2022  |g فبراير  |m 1443 
300 |a 62 - 63 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e قدم المقال قراءة نقدية في إبداعات الوعي القصصية. للنقد دور كاشف في بيان النصوص الإبداعية فهو يلقي الضوء على ما تفرد به الكاتب من أسلوب فضلاً عن تطوره، كذلك يشير النقد إلى الهنات التي يتعثر فيها النص منبهاً إلى ضرورة تجاوزها في المرات المقبلة، ومن هنا استحدثت الوعي الإسلامي زاوية نقدية في بابها (لغة وأدب) لعل بعض المتلقين والمبدعين يستفيدون منها في فك رموز الكتابة الإبداعية أو تطور النصوص ذاتها. وعرض قصة تقوى وتصبر للكاتب محفوظ غريب التي تعرض قيمتين جليلتين من قيم الدين الإسلامي الحنيف وهما التقوى والصبر، وتطرق المقال إلى قصة زيارة منزلية للكاتب محمد أبو عيد التي تعالج قضية إيمانية بالغة الأهمية وهي العناية الإلهية، فإذا كان التفكير مهمة العبد، فإن التدبير وحده يكون لله الذي يدبر الأمر من السماء إلى الأرض. واختتم المقال أنه في المجمل فإن القصة ذات مغزى إيماني كبير وإن كان حظ البيان فيها قليل بالإضافة إلى متعة السرد لا بد أن تكون لغتها بليغة تدهش القارئ وتستميله. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 
653 |a الدراسات الأدبية  |a النصوص الإبداعية  |a الكتابة الإبداعية  |a الدراسات النقدية 
773 |4 الدراسات الإسلامية  |6 Islamic Studies  |c 019  |e Al-Waei Al-Islami  |l 682  |m س59, ع682  |o 0549  |s الوعي الإسلامي  |v 059 
856 |u 0549-059-682-019.pdf 
930 |d y  |p n  |q n 
995 |a IslamicInfo 
999 |c 1308978  |d 1308978