عناصر مشابهة
وقف البيان في المعجم التجويدي
المصدر: | الوعي الإسلامي |
---|---|
الناشر: |
وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | س58, ع667 |
محكمة: | لا |
الدولة: | الكويت |
التاريخ الميلادي: | 2020 |
التاريخ الهجري: | 1442 |
الصفحات: | 72 - 74 |
رقم MD: | 1302686 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | IslamicInfo |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02108nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 2061278 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b الكويت | ||
100 | |a الدربى، محمد جمعة |g Aldarbi, Mohammad Jumaa |e مؤلف |9 364574 | ||
245 | |a وقف البيان في المعجم التجويدي | ||
260 | |b وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية |c 2020 |g نوفمبر |m 1442 | ||
300 | |a 72 - 74 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e سلط المقال الضوء على وقف البيان في المعجم التجويدي. والوقف من مباحث علم التجويد بعد معرفة مسائل المخارج والصفات، والغرض من الوقف هو بيان المعنى وتوضيحه فكل وقف مقصود هو وقف بيان وقيل من وقف فقد فسر. وأوضح المقال أن أبا حاتم السجستاني هو أول من استعمل هذا المصطلح وقد ألف كتابا كبيرا في الوقف والابتداء لا يزال في حكم المفقود، وقد أعدت هيكلة كتابه وضيقت دائرة الجمع إيمانا بأن استيعاب القليل خير من خطف الكثير فاقتصرت على سبعة كتب فقط من مصنفات الوقف والابتداء، وبالرغم من تضييق دائرة الجمع كان الحصاد تسعة وتسعين وألف موضع وقف. واختتم المقال بعرض صور للوقف والبيان من القرآن الكريم مع ذكر تفسيرها. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 | ||
653 | |a القرآن الكريم |a تجويد القرآن الكريم |a علم التجويد |a علم الوقف والابتداء |a وقف البيان |a المعجم التجويدي |a الشايجي، عمر بن خليفة | ||
773 | |4 الدراسات الإسلامية |6 Islamic Studies |c 028 |e Al-Waei Al-Islami |l 667 |m س58, ع667 |o 0549 |s الوعي الإسلامي |v 058 | ||
856 | |u 0549-058-667-028.pdf | ||
930 | |d y |p n |q n | ||
995 | |a IslamicInfo | ||
999 | |c 1302686 |d 1302686 |