عناصر مشابهة

توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Employing Artificial Intelligence Applications in E-Marketing
المصدر:مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر الدراسات الاقتصادية للصناعة المحلية
المؤلف الرئيسي: بوزيد، سفيان (مؤلف)
المجلد/العدد:مج12, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:469 - 486
ISSN:1112-7856
رقم MD:1300994
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يعبر الذكاء الاصطناعي عن السمات والخصائص التي تتسم بها البرامج الحاسوبية، والتي جعلتها تحاكي القدرات الذهنية وأنماط عملها، ويظهر الانتشار الواسع لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في عالم الأعمال جعلها تؤثر بشكل كبير على مجالات الحياة المختلفة وبخاصة التسويق الإلكتروني. وقد توصلت الدراسة إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التسويقية سيعطى المسوقين الوصول إلى رؤى أعمق وقابلة للتنفيذ، كما توصلت الدراسة أيضا إلى أن توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الإلكتروني أصبح بلعب دورا أساسيا ومهما لا يمكن نكرانه في عالم التجارة الإلكترونية.

Artificial intelligence expresses the features and characteristics of computer programs, which made them simulate mental abilities and patterns of work, and the widespread adoption of artificial intelligence techniques in the business world shows that it has a significant impact on different areas of life, especially e-marketing. The study concluded that the use of artificial intelligence in the marketing process will give marketers access to deeper and actionable insights. The study also concluded that the use of artificial intelligence applications in e-marketing has become an essential and important role that cannot be denied in the world of e-commerce.