عناصر مشابهة

تقييم وإدارة مخاطر المالية العامة في ظل جائحة كوفيد - 19

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Assessing and Managing Public Finance Risks in the Light of the Covid-19 Pandemic
المصدر:مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر الدراسات الاقتصادية للصناعة المحلية
المؤلف الرئيسي: عادل، دهليس (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كاسحي، موسى (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج12, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:110 - 132
ISSN:1112-7856
رقم MD:1300736
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت هذه الدراسة إلى إبراز مخاطر المالية العامة في ظل جائحة كوفيد-19، تقييمها وبيان طرق إدارتها. توصل البحث إلى أن هذه المخاطر ترتبط أساسا بمشاكل المديونية التي تسعى من خلالها الحكومات إلى تغطية عجز الموازنة وقد تم التطرق في هذه الدراسة إلى أنواع المخاطر المالية التي ينبغي على الحكومات تقييمها وإدارتها باستخدام مجموعة من إجراءات الدعم التي من الضروري تقييم انعكاساتها على المالية العامة، وتتبعها وإدارتها وإعداد تقارير عنها بكل شفافية.

This study aimed to highlight the risks of public finances, their assessment and management methods. The research found that these risks are mainly related to debt problems through which governments seek to cover budget deficits. We also discussed the types of financial risks that governments should assess and manage using a set of support measures, which need to assess, track, manage and report on their fiscal implications in a transparent manner.