عناصر مشابهة

الأثار الاجتماعية والنفسية للألعاب الالكترونية علي سلوك الأطفال في ظل جائحة كورونا: دراسة ميدانية علي عينة من أولياء بلدية بودة بولاية ادرار

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Social and Psychological Effects of Electronic Games on Children's Behavior in the Coronavirus Pandemic Era: A Field Study on aSample of Parents from the Municipality of Bouda in the Wilaya of Adrar
المصدر:رفوف
الناشر: جامعة أحمد دراية أدرار - مخبر المخطوطات الجزائرية في إفريقيا
المؤلف الرئيسي: عيسي، سالم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مهيري، دليلة (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج10, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:881 - 899
DOI:10.37163/2031-010-002-049
ISSN:2335-1381
رقم MD:1300306
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الآثار الناجمة عن ممارسة الألعاب الإلكترونية وما تحدثه من تأثير على سلوك الطفل في ظل جائحة كورونا، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي في وصف متغيرات الدراسة وعلى المنهج التحليلي في تحليل مجتمع البحث والذي يتكون من أولياء أطفال بلدية بودة، حيث تم اختيار عينة ممثلة لمجتمع البحث بطريقة قصدية وعددها 30، وخلصت الدراسة إلى أن ممارسة الألعاب الإلكترونية أثرت بشكل سلبي على الحالة الاجتماعية والنفسية لأطفال البلدية، كما أنها لم تسهم في اكتسابهم لقيم وسلوكات إيجابية في ظل جائحة كورونا.

This study aims to identify the effects resulting from playing electronic games and their impact on the child’s behavior in light of the coronavirus pandemic. It also tried to achieve the objectives previously set. The descriptive approach was adopted to describe the study variables, and the analytical method was followed to perform an analysis of the research community that included a group of parents of children from the Municipality of Bouda. In addition, the representative sample of the research community, which involved 30 parents, was purposively chosen. This study arrived to the conclusion that playing electronic games negatively affects the social and psychological conditions of children. Moreover, these electronic games do not contribute to their acquisition of positive values and behaviors in light of the coronavirus pandemic.