عناصر مشابهة
التبئير في ثلاثية الأديب الإسرائيلي إيلي عامير (תרנגלול כפרות ديك الفداء،מפריח היונים مطير الحمام،יסמין ياسمين )
المصدر: | مجلة مركز الخدمة للإستشارات البحثية |
---|---|
الناشر: |
جامعة المنوفية - كلية الآداب
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | مج21, الإصدار60 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2019 |
الصفحات: | 1 - 17 |
ISSN: | 2090-2956 |
رقم MD: | 1297896 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
المستخلص: | هدفت الورقة البحثية إلى التعرف على التبئير في ثلاثية الأديب الإسرائيلي إيلي عامير. انتظمت الورقة البحثية في ثلاث عناصر. عرض العنصر الأول نبذة عن الأديب إيلي عامير. أشار العنصر الثاني إلى تأسيس بشأن تقنية السارد. بينما أبرز العنصر الثالث التبئير في ثلاثية إيلي عامير. كما أشار إلى ثلاثة أنواع لدراسة رؤية السرد الذين قدموا بواسطة الناقد الفرنسي جان بويون وهي (الرؤية من الخلف، الرؤية مع، الرؤية من الخارج). كما أشارت إلى للتصنيف الثلاثي للتبئير عند جينيت وهما (اللا تبئير أو التبئير الصفر، التبئير الداخلي، التبئير الخارجي). اختتمت الورقة البحثية بعرض وظائف استعمال تقنيات التبئير المختلفة التي استعملها الأديب في الثلاثية ومنها أن التبئير الصفري يجعل السارد عليمًا بكل شيء عن العالم التخييلي وإن المتلقي يجد نفسه مائلاً لتصديق هذا السارد وما بينه من أخبار ووقائع وذلك نظرًا لكثرة المعلومات والتفاصيل التي يعرفها هذا السارد. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 |
---|