عناصر مشابهة

لوحة إيرات كاهنة حتحور: المحفوظة بالمتحف المصري بالقاهرة CG 1613

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الفيوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: محمد، إسلام مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد:مج14, ع1
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:1608 - 1635
DOI:10.21608/jfafu.2022.186292
ISSN:2357-0709
رقم MD:1294100
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03207nam a22002297a 4500
001 2051717
024 |3 10.21608/jfafu.2022.186292 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |9 592867  |a محمد، إسلام مصطفى  |e مؤلف  |g Mohamed, Eslam Moustafa 
245 |a لوحة إيرات كاهنة حتحور:  |b المحفوظة بالمتحف المصري بالقاهرة CG 1613 
260 |b جامعة الفيوم - كلية الآداب  |c 2022  |g يناير 
300 |a 1608 - 1635 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تتناول الورقة البحثية دراسة علمية للوحة مصنوعة من الحجر الجيري والمنقوشة بالحفر الغائر، الخاصة بكاهنة حتحور المدعوة إيرت Irt CG 1613، والتي تتفرد عن غيرها بكونها إهداء من زوج لزوجته الأمر الذي جعل من تلك اللوحة عنصرا مميزا بذاته، وستتضمن تلك الورقة البحثية الإشارة إلى مادة الصنع والأبعاد والموقع الأصلي. كما تعرض بالوصف والتعليق لنصوص اللوحة المقسمة إلى ثلاثة سجلات، السجل الأول ويتضمن صيغة القربان والسجل الثاني وصورت فيه صاحبة اللوحة جالسة أمام مائدة قرابين عليها أرغفة الخبز، كما صور أسفلها مرآة وإناء لغسل اليدين وأخيرا رأس ثور، أما السجل الثالث والأخير فقد صورت فيه عملية ذبح الثور للحصول على فخذه. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي للعناصر المصورة والمدونة على اللوحة.  |b This research deals with a scientific study of the stela made of limestone and engraved in bas-relief, of the priestess of Hathor called Irt CG 1613, who is unique from others as a gift from a husband to his wife, which made that painting a distinctive element in itself, and this research will include the reference to the material of manufacture Dimensions and original location. The description and annotation of the texts of the stela is divided into three records, the first record includes the form of the sacrifice and the second record in which the owner of the painting is depicted sitting in front of an offering table with loaves of bread on it, and below it is depicted a mirror, a vessel for washing hands, and finally a bull's head. Bull to get his thigh. The study depended on the analytical descriptive method of the illustrated and written elements on the painting. 
653 |a المتحف المصري  |a الإلهة المصرية  |a الحضارة المصرية 
692 |a الكاتب الملكي  |a عصر الدولة القديمة  |a لوحة  |a إهداء  |a كاهنة حتحور 
773 |4 الادب  |6 Literature  |c 022  |f Maǧallaẗ Kulliyyaẗ al-ādāb  |l 001  |m مج14, ع1  |o 2086  |s مجلة كلية الآداب  |v 014  |x 2357-0709 
856 |u 2086-014-001-022.pdf  |n https://jfafu.journals.ekb.eg/article_186292.html 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1294100  |d 1294100