عناصر مشابهة

التربية والتنمية المهنية المستمرة والتعليم مدى الحياة لهيئات التدريس وقيادات التعليم

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Education, Continuing Professional Development and Lifelong Learning for Teaching Staff and Education Leaders
المصدر:المجلة العلمية لتربية الطفولة المبکرة
الناشر: مؤسسة تربية الطفولة المبكرة
المؤلف الرئيسي: طلبة، ابتهاج محمود (مؤلف)
المجلد/العدد:ع2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:21 - 32
ISSN:2805-2714
رقم MD:1290610
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف الورقة الحالية إلى توضيح سمات ومفهوم التربية المستمرة، والتعلم مدى الحياة. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي وصف وتحليل مفهوم التربية المستمرة، والتعلم مدى الحياة والإطار المشترك بينهم. كما تربط الورقة الحالية هذه المفاهيم بتربية طفل ما قبل المدرسة. أشار المقال إلى الإعلام العالمي عن التربية للمجتمع والتعلم مدى الحياة، القوى والعوامل المحتمة لتبني التربية المستمرة مدى الحياة، ومهارات القرن الحادي والعشرين ومهارات التنمية المهنية المستمرة في هذا القرن. أهم عوامل عزوف أعضاء هيئة التدريس عن الالتحاق ببرامج التنمية المهنية. اقترحت الورقة البحثية استراتيجية تهدف إلى النظر إلى تنمية المهنية المستمرة كحلقة من حلقات هدفها تحسين مخرجات التعليم. اقترحت الورقة البحثية استراتيجية تهدف إلى النظر إلى التنمية المهنية المستمرة كحلقة من حلقات هدفها تحسين مخرجات التعليم. تتكون هذه الاستراتيجية من ثلاثة المكونات الرئيسية الآتية: 1-الجذب والاستقطاب: ويشمل هذا المكون استراتيجيات جذب أفضل الطلاب للالتحاق بمؤسسات تكوين المعلمين وإتاحة وتقديم برامج متميزة للتكوين تتوفر لها كافة عناصر النجاح والترخيص بمزاولة المهنة وفق مستويات معيارية عالمية معتمدة. 2-الاحتفاظ: ويتضمن هذا المكون الثاني استراتيجيات وبرامج الحفاظ على المعلمين الجدد على درجة عالية من التمكن في الفصول الدراسية والاحتفاظ أيضا بالمعلمين ذوي الخبرة والأداء المتميز. 3-التجديد: ويركز هذا المكون الثالث على استراتيجيات المهنية المستمرة، وتجديد الترخيص بمزاولة وجودة المعلم، وجودة نواتج تعلم الطالب وتقييم نواتج التعلم وبرامج التنمية.

The present paper aims to clarify the features and concept of continuous education and lifelong learning. The descriptive analytical approach was used to describe and analyze the concept of continuous education, lifelong learning and their common framework. The present paper also links these concepts to the education of a pre-school child. The article referred to the Universal Declaration of Education for Society and Lifelong Learning, the imperative forces and factors for the adoption of lifelong education, the skills of the twenty-first century and the skills of continuing professional development in this century. The most important factors of faculty members' reluctance to enroll in professional development programs. The research paper proposed a strategy that aims to view continuous professional development as one of the links aimed at improving educational outcomes.