عناصر مشابهة

A Stylistic Approach to Power Relation Shifts in Arthur Miller’s the Crucible

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:مدخل أسلوبي لتحولات علاقة القوة في مسرحية البوتقة لآرثر ميلر
المصدر:مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: العشري، محمد السيد إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد:ع21
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:22 - 40
DOI:10.21608/jfpsu.2021.74436.1087
ISSN:2356-6493
رقم MD:1289726
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تتناول هذه الورقة مفهوم علاقات القوة كما تستعرض بعض التقنيات المحددة التي تعكس علاقات القوة في لغة شخصيتين رئيسيتين في مسرحية البوتقة لآرثر ميلر. يتبنى الباحث نظرية التأدب لبراون وليفينسون (1978) واللاتأدب لكولبيبر (2011) لمقارنة لغة الشخصيتين الرئيسيتين، وهما جون بروكتور وماري وارين. الهدف من الدراسة هو إبراز كيف تتباين النظريتان مع بعضهما البعض وكيف يمكن استخدامهما لإظهار علاقة القوة متجسدة في استخدام اللغة. تسلط الدراسة الضوء على كيف تكتسب الشخصيات في عالم النص القوة على مرؤوسيهم من خلال تحليل لغتهم التي تعكس القوة الاجتماعية والدينية.

The present paper tackles the concept of power relations and surveys some of the specific techniques, in which power relations are represented in the language of two major characters in Arthur Millers’ The Crucible. The researcher adopts Brown and Levinson’s (1978) Politeness theory and Culpeper’s (2011) Impoliteness to contrast the language of the two major characters, namely, John Proctor and Mary Warren. The objective of the study is to highlight how the two theories contrast each other and how they can be used to manifest the power embodied in the use of language. The study highlights how the characters in the text world gain power over their superordinate by examining their language that signifies social and religious power.