عناصر مشابهة

The Online Learning-Teaching during the Coronavirus Pandemic: Second Year Students as a Case Study

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:التعلم والتعليم عبر المنصة الإلكترونية أثناء جائحة كورونا فيروس: طلاب السنة الثانية كحالة دراسية
المصدر:التعليمية
الناشر: جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس - كلية الآداب واللغات والفنون - مخبر تجديد البحث في تعليمية اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية
المؤلف الرئيسي: Boubekeur Sihem (مؤلف)
المجلد/العدد:مج12, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:649 - 658
DOI:10.52127/2240-012-001-052
ISSN:2170-1717
رقم MD:1286718
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أصبحت منصات التعليم على الإنترنت ذات أهمية حيوية متزايدة في المجال التعليمي خلال العقد الماضي وموضوع وشيك لا سيما في السنتين الماضيتين في الجامعات الجزائرية. وبما أن التعليم الإلكتروني طريقة تعليمية جديدة في الإطار الأكاديمي، فإنه يشكل بعض العقبات والصعوبات للأساتذة والطلبة. الأهداف الأساسية التي تكمن وراء هذا البحث هو تقديم فهم عميق وشامل لاستخدام التعلم عن بعد لتعلم اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية في الجامعات الجزائرية ومدى فعالية التعليم/ التعلم عبر الإنترنت. تسلط هذه الورقة البحثية الضوء على استخدام المنصة الإلكترونية من قبل طلاب السنة الثانية للدكتور مولاي طاهر جامعة سعيدة. للقيام بهذا العمل، مقابلات وجلسات مراقبة في الفصول الدراسية قد استخدمت. تبين النتائج البحثية أن طلاب السنة الثانية قد أظهروا مواقف سلبية تجاه التعليم الإلكتروني.

Online learning-teaching platforms have become increasingly vital in the educational realm over the previous decade and an imminent subject particularly last two years in Algerian universities. As e-learning is a new teaching method in the academic setting, it poses some impediments for both teachers and students. The ultimate objectives that lied behind undertaking such a research paper are to provide a profound and thorough understanding of the use of distance learning in teaching English as a foreign language in the Algerian Universities and how effective teaching-learning online are. The piece of work sheds lights on the use of e-platform by second-year students of Dr. Moulay Tahar University of Saida. An interview and classroom observational sessions are used to conduct this piece of work. The findings reveal that second-year students showed negative attitudes towards e-education.