عناصر مشابهة
ثقافة الصورة المعولمة: دكتاتورية البصر
المصدر: | أفكار |
---|---|
الناشر: |
وزارة الثقافة
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع399 |
محكمة: | لا |
الدولة: | الأردن |
التاريخ الميلادي: | 2022 |
الصفحات: | 4 - 5 |
رقم MD: | 1285827 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
LEADER | 02537nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 2042618 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b الأردن | ||
100 | |a المحادين، حسين طه إبراهيم |g Mahadeen, Hussein Taha |e مؤلف |9 164215 | ||
245 | |a ثقافة الصورة المعولمة: |b دكتاتورية البصر | ||
260 | |b وزارة الثقافة |c 2022 |g نيسان | ||
300 | |a 4 - 5 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e سلط المقال الضوء على موضوع بعنوان ثقافة الصورة المعولمة...دكتاتورية البصر. لقد انشغل الباحثون والمؤرخون في عملية توثيق المراحل التطورية للغات البشرية كقاعدة أساسية لبناء الثقافات والحضارات بقيادة الإنسان المغامر، كمروض لنزق الطبيعة بعلمه وبإبداعه المنحاز لقيم الحياة المغالبة لحتمية الموت. وقسم المقال المراحل إلى المرحلة الصوتية الشفاهية، والمرحلة التدوينية. وأشار إلى ثقافة الصورة وما بعدها والإنترنت الم الثانية للعلوم، ودكتاتورية جديدة. واختتم المقال بأن ثقافة الصورة نجحت في نقل الإنسان من كاتب وقارئ فاعل له لغته الخاصة إلى مشاهد أسير يمتاز بالكسل المعرفي، فعملت على إضعاف الحس الناقد لدية جراء سطوة ثقافة الصورة المتسارعة التغير بمحتوى وأهداف غير محايدة من قبل صانعها ومصدريها لنا عبر أدوات التواصل الاجتماعي، لتجسد الصورة نوعاً من الإغواء والإدمان للمشاهد ليمارس ما يعرف بالمحاكاة والتقليد لما شاهد. إذ سيقوم المتلقي باستدعاء، وتقليد من مشاهد آسرة له لاحقا. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 | ||
653 | |a عصر العولمة |a الصورة المعولمة |a دكتاتورية البصر |a الدراسات الإجتماعية | ||
773 | |4 الادب |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات |6 Literature |6 Humanities, Multidisciplinary |c 001 |e Afkar |l 399 |m ع399 |o 0770 |s أفكار |v 000 | ||
856 | |u 0770-000-399-001.pdf | ||
930 | |d n |p n |q n | ||
995 | |a AraBase | ||
999 | |c 1285827 |d 1285827 |