عناصر مشابهة

A Stylistic Analysis of Francis Ford Coppola’s Trilogy Movie the Godfather

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة جامعة الخليل للبحوث - العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الخليل
المؤلف الرئيسي: Najjar, Saja Khalil (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Abuzahra, Nimer (Co-Author)
المجلد/العدد:مج15, ع2
محكمة:نعم
الدولة:فلسطين
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:208 - 236
ISSN:2074-4773
رقم MD:1285458
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أفلام الجريمة هي من الأنواع الأكثر شعبية في أفلام هوليوود. علاوة على ذلك، تعد أفلام العصابات جزءا من أفلام الجريمة التي تعكس مجموعات المافيا وكفاحها من أجل تحقيق الثراء والهيمنة. يتضمن هذا النوع من الأفلام عادة الكثير من الأسلحة وعائلات المافيا بالإضافة إلى المشاهد العنيفة. تهدف هذه الدراسة إلى عرض الخصائص الأسلوبية المستخدمة في فيلم فرانسيس فورد كوبولا الثلاثي ورواية ماريو بوزو "العراب". الهدف من معظم الدراسات الأسلوبية هو توجيه القارئ إلى فحص التنظيم اللغوي للنص الأدبي من أجل تحقيق الفهم. من خلال القيام بذلك، فإنه يزود قارئ النص الأدبي بفوائد مختلفة، من بينها تحسين طريقة التفكير التقليدية المتعلقة باللغة. بالإضافة إلى ذلك، يكشف عن وظيفة بعض الجوانب في النص ويساعد في فهم دور هذه الوظائف في دعم وتحقيق ما يهدف إليه النص. سؤال البحث الرئيس هو يحاول معرفة ما إذا كان استخدام نهج التحليل الأسلوبي يمنح الجمهور فهما أفضل لفيلم العراب أم لا، وعرض أوجه التشابه والاختلاف بين رواية العراب وثلاثية الفيلم من وجهة نظر نظرية التحليل الأسلوبي. تشير النتائج إلى أن تطبيق نظرية التحليل الأسلوبي في الرواية والنسخة السينمائية من العراب أظهرت قدرتها على دعم فهم الناس وفهم العمل الأدبي بدقة. يوصي الباحث بإجراء مزيد من الأبحاث: كدراسات حول أسلوب كتابة روايات أخرى بالإضافة إلى دراسات حول أفلام أخرى باستخدام نهج التحليل الأسلوبي. في حدود علم الباحث، لم تكن هناك دراسات سابقة حول التحليل الأسلوبي لثلاثية فيلم فرانسيس فورد كوبولا "العراب".

Crime movies, according to the IMDb website, are the most popular film's genre in Hollywood. However, gang movies are part of crime films that reflect Mafia groups and their struggle for richness and power. This type of film usually includes a lot of weapons, Mafia families, and violent scenes. The present study aims at presenting the stylistic characteristics as reflected in Francis Ford Coppola’s Trilogy Movie The Godfather. The goal of the present studies is to guide the reader in examining the linguistic organization of a literary text in order to achieve understanding. By doing so, it provides the reader of literary text's various benefits, among which is improving the traditional way of thinking about the language. In addition, it reveals the function of certain aspects in a text and helps in understanding the role of these functions in supporting the text in achieving what it does. The research question is an attempt to know whether the use of stylistic analysis approach gives the audience better understanding of The Godfather movie or not. The findings indicate that the application of the theory of stylistic analysis to the movie version of The Godfather determined its ability in supporting people's comprehending and grasping of literary works thoroughly. Thus, researches were recommended, such as studies on the writing style of other novels; as well as studies on other movies using stylistic analysis. Up to the researcher’s knowledge, there were no previous studies on the stylistic analysis of Francis Ford Coppola’s trilogy Movie the Godfather.