عناصر مشابهة

Collaborative Learning Practices: Benefits and Challenges as Perceived by Iraqi EFL Undergraduates

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:ممارسات التعليم التعاوني: المزايا والتحديات من وجهة نظر طلبة الدراسات الأولية من العراقيين متعلمي اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية
المصدر:مجلة القادسية للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة القادسية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: الأسدي، سامي عباس (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المعمار، هشام عدنان (م. مشارك), الفتلاوي، ضياء (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج23, ع4
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:248 - 271
ISSN:1991-7805
رقم MD:1281433
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يتلقى التعلم التعاوني دعوة قوية في المؤسسات التعليمية على مدار العشرين عاما الماضية. تحول هذه الأداة التربوية ذات الطراز الغربي بشكل كبير تركيز الاهتمام من طرق التدريس التي تركز على المعلم إلى نهج التعلم المتمركز حول المتعلم. الفئة المستهدفة لهذه الدراسة هم طلبة المرحلة الثالثة في قسم اللغة الإنكليزية في كلية الإمام الكاظم الجامعة. شارك الطلبة في دورة تدريبية مكثفة طويلة الأمد حول التعليم التعاوني. سعت هذه الدراسة إلى التحقق من مواقفهم لاستكشاف فوائدها، إن وجدت، وكذلك القيود التي قد تعوق تنفيذها الناجح. تم اعتماد منهجية بحث مختلطة ولتعزيز مصداقية وصلاحية نتائج هذه الدراسة، تم استخدام مجموعتين من البيانات: استبيان ومقابلة. جمعت النتائج التي تم الحصول عليها من تحليلاتهم في قسم النتائج للإجابة على أسئلة البحث. بينت النتائج أن الغالبية العظمى من المشاركين أفادوا أن تبني التعليم التعاوني ولد مواقف إيجابية عندهم. ومع ذلك، كانت النتائج متنوعة. أعلن عدد قليل من المشاركين تحفظاتهم تجاه التعليم التعاوني. نوقشت النتائج فيما يتعلق بالجانب النظري ذات الصلة، وقد انتهت الدراسة بخاتمة.

Collaborative learning (henceforth, CL) receives strong advocacy in educational circles over the last 20 years. This western-style pedagogical instrument dramatically shifts the focus of interest from teacher-centered teaching methods to a learner-centered learning approach. Third-year EFL students at Imam Al-Kadhum University College were the target population of this study. They participated in a term-long CL-based intensive training course. This study sought to investigate their attitudes to explore its benefits, if any, and also the constraints that might impede its successful implementation. A mixed research methodology was adopted. To enhance the credibility and validity of the outcomes of this study, two data sets were used. They were a questionnaire and interview. The results obtained from their analyses were combined together in the findings section to address the two research questions. They revealed that a massive majority of the participants reported that CL intervention generated positive attitudes in them. However, the findings were mixed. Few participants declared their reservations toward CL. The findings were discussed with the relevant literature. The study closes with a conclusion.