عناصر مشابهة

من ملامح البنية الإيقاعية في المسرح الشعري للشرقاوي: التناصات وأدوارها الصوتية الدلالية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة أسوان -كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: إسماعيل، كريمة جابر بربري (مؤلف)
المجلد/العدد:ع3
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2018
الصفحات:8 - 27
رقم MD:1281332
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 02531nam a22002057a 4500
001 2037234
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a إسماعيل، كريمة جابر بربري  |g Ismail, Karima Jaber Barbari  |e مؤلف  |9 681262 
245 |a من ملامح البنية الإيقاعية في المسرح الشعري للشرقاوي:  |b التناصات وأدوارها الصوتية الدلالية 
260 |b جامعة أسوان -كلية الآداب  |c 2018  |g إبريل 
300 |a 8 - 27 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |e هدف البحث إلى التعرف على ملامح البنية الإيقاعية في المسرح الشعري للشرقاوي التناصات وأدوارها الصوتية الدلالية. ويمثل هذا البحث جديلة من تسع عشرة جديلة تناولت البنية الإيقاعية في مسرح الشرقاوي الشعري وكان من البدهي أن يكون هذا الجهد في دراسة البنية الإيقاعية في مسرح الشرقاوي ذا أهمية رئيسة في الحقل المعرفي المعاصر. وتناول البحث التناص من حيث دوره الصوتي الدلالي على الإيقاع، وتناول البحث التناص الديني، والتناص القرآني، والتناص الحديث، والتناصات من الأديان السماوية الأخرى، والتعابير الشعبية والمصرية. واختتم البحث بما قدم من تناصات كشفت عن هوة عميقة بين ما يكون الرجل قد ألم به من ثقافة عربية وغير عربية وبين قدرته العاجزة عن امتصاص هذه النصوص التي تغذاها من الأرحام المرجعية التي ادعاها ولم تكن للشرقاوي قدرة على ذلك وإنما عول على التناص الديواني الذي جعل من أكثر عباراته التناصية لازمة لغوية. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 
653 |a الفنون المسرحية  |a الشعر العربي  |a الدلالات الإيقاعية  |a اللسانيات الصوتية 
773 |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات  |6 Humanities, Multidisciplinary  |c 001  |l 003  |m ع3  |o 1795  |s مجلة كلية الآداب  |t Journal of Faculty of Arts  |v 000 
856 |u 1795-000-003-001.pdf 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a AraBase 
999 |c 1281332  |d 1281332