عناصر مشابهة

آلية تسيير مخاطر القروض البنكية وطرق الوقاية منها: دراسة حالة بنك الوطني الجزائري بولاية تيبازة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Mechanism of Managing and Preventing Risks of Bank Loans: Case Study of the National Bank of Algeria in Tipasa
المصدر:مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة عباس لغرور خنشلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: عيساوى، نصر الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قاسي، يسمينة (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج6, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:229 - 244
ISSN:2571-9866
رقم MD:1274253
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى توضيح الإجراءات التي تتخذها البنوك في منح القروض الاستثمارية وطرق تسييرها والوقاية منها، هذا في الجانب النظري. في الجانب التطبيقي تطرقنا إلى دراسة حالة قرض استثماري على مستوى وكالة البنك الوطني الجزائري -438-تيبازة بالإضافة إلى مخاطر الإقراض التي تتعرض إليها الوكالة، وطرق مواجهتها للمخاطر والتقليل منها. توصلت الدراسة إلى أن عملية تقديم القروض عملية معقدة فهي لا تقتصر على البنك الممول فقط بل تهدد نمو الاقتصاد الوطني. حيث يتعين على البنوك الاعتماد على سياسات صارمة وتطبيق إجراءات فعالة تخص القرض. خاصة أن البنوك تمثل أحد ركائز الاقتصاد الوطني من خلال منح القروض.

This study aims to clarify the procedures taken by banks in granting investment loans and methods of managing them; this is in the theoretical part. On the practical part, we discussed a case study of an investment loan at the agency of the National Bank of Algeria - 438-Tipaza, in addition to the lending risks to which the agency is exposed, and the ways to confront and reduce the risks. The study concluded that the process of providing loans is a complex process, as it is not limited to the financing bank only, but rather threatens the growth of the national economy. As banks have to rely on strict policies and implement effective loan procedures.