عناصر مشابهة

التموقع التنافسي للعلامة التجارية وتأثيره على السلوك الشرائي للمستهلك الجزائري: دراسة تطبيقية على مستهلكي القهوة

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Competitive Positioning of the Brand and their Impact on the Purchasing Behavior of the Algerian Consumer: An Applied Study on Coffee Consumers
المصدر:مجلة اقتصاديات الأعمال والتجارة
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: رحراح، عبدالقادر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شطيبة، زينب (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج7, ع1
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:615 - 631
ISSN:2543-3709
رقم MD:1273364
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يهدف هذا البحث إلى الكشف عن مدى تأثير التموقع التنافسي للعلامة التجارية على السلوك الشرائي للمستهلك في ولاية عين الدفلى، لاسيما مع شراسة المنافسة كسوق القهوة في الجزائر الذي يشهد وضعية تنافسية بين العلامات التجارية. لذلك تعتمد هذه الدراسة على معرفة أراء وتطلعات مشتري علامات القهوة، علاوة على رصد ما يمكن أن يكون للتموقع التنافسي من دور في التأثير على سلوكهم الشرائي، وتحقيقا لهذه الغاية، تم الاستناد على المنهج الإحصائي الوصفي، كما تم اختيار عينة عشوائية من ولاية عين الدفلى مكونة من 116 مشاهدة، وتمت المعالجة بالاستعانة بالبرنامج الإحصائي (Spss 25)، ليتم التوصل على أن تموقع العلامة يساهم ويؤثر بصورة ضعيفة على السلوك الشرائي للمستهلك.

This study aims to reveal the extent of the impact of the competitive positioning of the brand on the purchasing behavior of the consumer in the state of Ain Defla, especially with the fierce competition such as the coffee market in Algeria, which is witnessing a competitive position among brands. Therefore, this study depends on knowing the opinions and aspirations of the buyers of coffee brands, in addition to observing the role that competitive positioning can have in influencing their purchasing behavior. From 130 views, and it was processed using the statistical program (SPSS 25), to find that the positioning of the mark contributes and affects weakly on the purchasing behavior of the consumer.