عناصر مشابهة

الأشكال الفنية عند التوارق بين المسرح والسينما: مقاربة أنثروبولوجية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Artistic Forms of the Touareg between Theater and Cinema: Anthropological Approach
المصدر:مجلة آفاق سينمائية
الناشر: جامعة وهران 1 أحمد بن بله - مختبر فهرس الأفلام الثورية في السينما الجزائرية
المؤلف الرئيسي: سعسع، خالد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أنوال، طامر (مشرف)
المجلد/العدد:مج7, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:29 - 44
ISSN:2335-1888
رقم MD:1267214
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يسعى هذا المقال الموسوم ب:" الأشكال الفنية عند التوارق بين المسرح والسينما - مقاربة أنثروبولوجية-" لتناول الرقص عند التوارق كظاهرة أنثروبولوحية من خلال تشكيل هذه الرقصات دراميا وإمكانية تجسيدها سينمائيا، فالرقص في الدراما يكتسي قيمة وأهمية من خلال تقليص الفعل الدرامي وتجسيده بصريا مجسدا بذالك دلالات جسدية في لوحات إيقاعية تنتج عدة معاني، فلجسد الإنسان الدور الكبير لتغيير مسار الفعل الدرامي وتنوعه، وكذلك كان السبب في تطور المدارس الإخراجية المسرحية التي استعمل فيها الجسد كأنواع عدة من التعابير كالحركة والرقص.

This article entitled: "Artistic forms among the Touaregs between theater and cinema - An anthropological approach" seeks to treat dance among the Touaregs as an anthropological phenomenon through the staging of these playwright dances and the possibility of adapting them to the cinema. The dance plays a very important role in dramatic art; it allows to optimize the playwright action and to adapt it visually by embodying physical connotations through rhythmic paintings conveying several meanings. Also, the human body is important in changing the orientation of dramatic action and in its diversity. In addition, he contributed to the development of schools producing theatrical staging’s in which the human body was the object of several expressions such as action and dance, which the cinema tried to contain and use. In terms of beauty and activity.