عناصر مشابهة
الحذف والزيادة في الرسم القرآني
المصدر: | المجلة الليبية للدراسات |
---|---|
الناشر: |
دار الزاوية للكتاب
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع21 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | ليبيا |
التاريخ الميلادي: | 2021 |
التاريخ الهجري: | 1443 |
الصفحات: | 46 - 62 |
ISSN: | 2521-8395 |
رقم MD: | 1266495 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | EduSearch IslamicInfo |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
المستخلص: | لعل من القضايا المهمة التي يجب أن يعرفها القارئ بمختلف مستوياته العلمية والثقافية قضية الرسم الكتابي بأنواعه المختلفة، وبخاصة الرسم القرآني الذي عن طريقه يتم بناء العلاقة الجيدة مع القرآن الكريم قراءة وكتابة باعتبار أن القرآن الكريم هو الطريق الوحيد المؤدي لمعرفة الأحكام الشرعية، وهو النص الأفصح الذي قعدت عليه القواعد النحوية، ربما لا نستطيع أن نقعد عليه القواعد الإملائية؛ لآن رسمه رسم خاص نقل إلينا بالتواتر "سنة متبعة" Perhaps one of the important issues that the reader at all scientific and cultural levels must know is the issue of written drawing of its various types, especially the Qur’anic drawing, through which a good relationship with the Noble Qur’an is built in reading and writing, given that the Noble Qur’an is the only way leading to knowledge of legal rulings, and it is the most eloquent text that Grammar rules are based on it, perhaps we cannot sit on it with spelling rules; Because his drawing is a special drawing that has been transmitted to us by mutawatir “an followed sunnah”. |
---|