عناصر مشابهة
الوجه والجسد: المرئي واللامرئي: قراءة في لوحات الفنان التشكيلي عبدالعزيز عبدوس
المصدر: | مجلة رهانات |
---|---|
الناشر: |
مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع33 |
محكمة: | نعم |
الدولة: | المغرب |
التاريخ الميلادي: | 2015 |
الصفحات: | 51 - 52 |
رقم MD: | 1265549 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02502nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 2018428 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b المغرب | ||
100 | |9 481521 |a فهمى، كمال |e مؤلف | ||
245 | |a الوجه والجسد: |b المرئي واللامرئي: قراءة في لوحات الفنان التشكيلي عبدالعزيز عبدوس | ||
260 | |b مركز الدراسات والأبحاث الإنسانية |c 2015 | ||
300 | |a 51 - 52 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e سلط المقال الضوء على موضوع بعنوان الوجه والجسد المرئي واللامرئي قراءة في لوحات الفنان التشكيلي عبد العزيز عبدوس. خبر الفنان عبد العزيز عبدوس هذا الفنان العصامي المحترف في مساره الفني جميع أنواع الأصباغ والأدوات وتمرس في جميع التقنيات، وأنجز لوحات واقعية وانطباعية وتجريدية وسريالية، واستقر أخيراً في إنجاز لوحاته باستعمال السكين وصباغة الأكريليك والقماش وخط لنفسه نمط وبصمته وثيماته في الحداثة الفنية على نمط التعبيرية الرمزية ليفرض نفسه في الساحة التشكيلية المغربية التي تعتبر من أحسن وأغنى الساحات الفنية التشكيلية في العالم العربي. وذكر المقال أنه كما هو حال الفنانين، فإن له طقوسه الخاصة في الإبداع في رصد الصورة الفنية وتجسيدها في لوحاته. واختتم المقال بوجود نفس التقنية ونفس الألوان وأوراق الخريف دائماً في تجربة الفنان، ونفس الأسلوب في التلوين، وهذا السعي إلى القبض على اللامرئي. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 | ||
653 | |a الجسد |a الوجه الأنثوي |a الفن التشكيلي |a اللوحات التشكيلية |a الفنانين التشكيليين المغاربة |a عبدوس، عبدالعزيز | ||
773 | |4 العلوم الإنسانية ، متعددة التخصصات |6 Humanities, Multidisciplinary |c 013 |l 033 |m ع33 |o 1353 |s مجلة رهانات |t Rihanat Journal |v 000 | ||
856 | |u 1353-000-033-013.pdf | ||
930 | |d y |p y |q n | ||
995 | |a HumanIndex | ||
999 | |c 1265549 |d 1265549 |