عناصر مشابهة

المعالجات الإخراجية لروايات ماركيز في السينما العالمية: الحب في زمن الكوليرا .. أنموذجا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Treatment of the Output of Marquez Novels in the International Cinema … Love in the Time of Cholera Love in the Time of Cholera
المصدر:مجلة الأكاديمي
الناشر: جامعة بغداد - كلية الفنون الجميلة
المؤلف الرئيسي: الطاهر، منهل باسم سعيد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع100
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:829 - 852
ISSN:1819-5229
رقم MD:1265493
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يعد غابرييل غارسيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1982 من اشهر كتاب امريكا اللاتينية الذين تميزوا بأدب الواقعية السحرية بل نستطيع أن نقول الأشهر على مستوى العالم ويكاد يكون الاكثر جدلا لكثير من الاسباب ومن هذه الاسباب انه لم يقبل بان تحول رواياته الى افلام سينمائية وبعض ضغوط شديدة من محبيه ومعجبيه والصحافة والاعلام وافق ماركيز على تحويل واحدة من اهم واجمل رواياته التي هي (الحب في زمن الكوليرا) التي ألفها عام 1985 ووافق على تحويلها إلى فيلم عام 2006 بعد أن تم شراء حقوق الرواية من المؤلف بمبلغ 3 ملايين دولار وتم اختيار المخرج مايك نويل لإخراجه. لذلك أجد من المهم ان نعرف ما لذي يعنيه ماركيز بالواقعية السحرية في كاتباته وهل استطاعت روايته المصورة ان تحقق نفس نجاح الوراية المقروءة.

Gabriel Garcia Marquez, the Nobel laureate of literature in 1982, is one of the most famous Latin American writers who have been distinguished by the magic of realism. We can say the months in the world and he is almost the most controversial for many reasons and for these reasons he did not accept that his novels turn into movies Marquez agreed to turn one of his most important and most beautiful novels, "Love in the Time of Cholera," which he wrote in 1985 and agreed to convert to a film in 2006 after the novel was bought by the author for $ 3 million. Mike Noel to bring out.