عناصر مشابهة

شخصية الساحرة في فن السينما ما بين الأسطورة والقصص الخيالية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الفنية
المؤلف الرئيسي: علي، ياسمين محمود سيد (مؤلف)
المجلد/العدد:مج22, ع1
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2022
الصفحات:92 - 102
DOI:10.21608/seaf.2022.222111
ISSN:2682-2849
رقم MD:1265004
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03330nam a22002417a 4500
001 2017819
024 |3 10.21608/seaf.2022.222111 
041 |a ara 
044 |b مصر 
100 |a علي، ياسمين محمود سيد  |q Ali, Yasmin Mahmoud Sayed  |e مؤلف  |9 674419 
242 |a The Character of The Witch in The Art of Cinema Between Myth and Fairy Tales 
245 |a شخصية الساحرة في فن السينما ما بين الأسطورة والقصص الخيالية 
260 |b جامعة حلوان - كلية التربية الفنية  |c 2022  |g يناير 
300 |a 92 - 102 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a تعددت أنواع شخصية الساحرة في القصص الخيالية والأساطير ما بين ساحرات للخير وأخريات هدفهن الإيذاء، تعد تلك الأساطير والقصص الخيالية بمثابة بيانات أساسية استلهمت منها الأعمال الفنية في السينما، وتصميم الشخصية وأزياؤها في الفيلم السينمائي هو أحد عناصر الكادر السينمائي باعتباره وسيط تشكيلي، حيث انتقلت الأسطورة والقصة الخيالية إلى السرد المرئي بلغة الصورة، فأصبح لتصميم الشخصيات والزي كعنصر جمالي من عناصر اللغة السينمائية دورا هاما في عملية التحول، إن عملية تصميم الشخصية عبر الأزياء هي مسؤولية المصمم في المقام الأول ضمن فريق عمل متكامل يعمل على إنجاز النص السينمائي وإخراجه بصيغته النهائية إلى الجمهور.   |f There are many types of witch personalities in fairy tales and legends, ranging from those depicted as good witches to others whose goal is to cause harm. These myths and fairy tales serve as foundational sources of inspiration for artistic works in cinema. The design of characters and their costumes in cinematic films is a crucial element managed by the film's staff as a visual medium. As myths and fairy tales transitioned into visual narratives through the language of film, the design of characters and costumes emerged as an aesthetic component in the transformation process. The process of character design through costume primarily falls under the purview of the costume designer within an integrated team collaborating to bring the cinematic script to fruition and present it to the audience in its final form. This abstract was translated by AlMandumah Inc. 
653 |a الأعمال الفنية  |a الأساطير الخيالية  |a تصميم الأزياء  |a الأفلام السينمائية 
692 |a الساحرات  |a القصص الخيالية  |a الأزياء  |a السينما 
773 |4 فنون  |4 التربية والتعليم  |6 Art  |6 Education & Educational Research  |c 009  |e Research in Art Education and the Arts  |f Buḥūṯ fi Al-Tarbiyyaẗ Al-Faniyyaẗ wa Al-Funūn  |l 001  |m مج22, ع1  |o 1608  |s مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون  |v 022  |x 2682-2849 
856 |u 1608-022-001-009.pdf  |n https://seaf.journals.ekb.eg/article_222111.html 
930 |d n  |p y  |q n 
995 |a EduSearch 
999 |c 1265004  |d 1265004