عناصر مشابهة

معارض الفنون التشكيلية الإفتراضية في ظل تحديات جائحة كورونا

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Virtual Art Exhibitions in Times of the Corona Pandemic
المصدر:مجلة الأكاديمي
الناشر: جامعة بغداد - كلية الفنون الجميلة
المؤلف الرئيسي: القرني، مني سعد (مؤلف)
المجلد/العدد:ع99
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:441 - 480
ISSN:1819-5229
رقم MD:1264973
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على معارض الفنون التشكيلية الافتراضية في ظل تحديات جائحة كورونا. واستخدمت المنهج الوصفي التحليلي من خلال عدة تساؤلات وتحديات مستقبلية عبر الإنترنت لنشر معارض الفنون التشكيلية الافتراضية في أنحاء العالم في ظل تحديات جائحة كورونا. وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج من أهمها: الكشف عن تطبيقات الواقع الافتراضي وأثرها على قطاع معارض الفنون التشكيلية. إذ الرؤى المكتسبة من أبحاث معارض الفنون التشكيلية المستقبلية بتقنية الحقيقة الافتراضية VR يمكن أن توفر قيمة مباشرة وعملية لهذا القطاع. وباستخدام تقنية مشابهة لميزة التجول الافتراضي من (Google street view) ستصبح المعارض التشكيلية الافتراضية "متاحه" وذات هدف بعيد عن الإنتاجية والربحية.

This study aims to identfy virtual plastic art exhibitions in light of the challenges of the Corona pandemic. It used a descriptive analytical method through several questions and examining future challenges via the Internet in publishing virtual plastic art exhibitions in many parts of the world in light of the challenges of the Corona pandemic. For that, it used Arab and foreign references. The study reached many results, the most important of which are: The detection of virtual reality applications and their impact on the plastic arts exhibitions sector. Besides, the insights gained from future art gallery research with VR technology could provide direct and practical value for this sector. By using a technology, similar to the “Street View feature” of “Google Street View”, virtual art galleries will be "available" and will have a goal away from productivity and profitability.