عناصر مشابهة

دور المراجعة المشتركة في الحد من أساليب تمهيد الدخل: دراسة ميدانية على عينة من مكاتب المراجعة الخارجية بولاية الخرطوم

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Role of Joint Auditing in Reducing Income Smoothing Methods: A Field Study on a Sample of External Audit Offices in the State of Khartoum
المصدر:مجلة البحوث في العلوم المالية والمحاسبية
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: موسى، أسعد مبارك حسين (مؤلف)
المجلد/العدد:مج6, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:174 - 186
DOI:10.37169/1992-006-002-010
ISSN:2543-3725
رقم MD:1258096
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:هدفت الدارسة للتعرف على مفهوم وأهداف وأنواع المراجعة المشتركة، والوقوف على مفهوم وأهداف وممارسات تمهيد الدخل، ودراسة دور المراجعة المشتركة في الحد من ممارسات تمهيد الدخل في الإيرادات، ودراسة دور المراجعة المشتركة في الحد من ممارسات تمهيد الدخل في المصروفات. توصلت الدارسة إلى أن تطبيق المراجعة المشتركة يؤدى الحد من أساليب تمهيد الدخل الإيرادات والمصروفات وبالتالي زيادة موثوقية التقارير المالية.

The study aimed at identifying the concept, objective and types of joint audit in addition to identifying the concept and objective of earning management practices. Furthermore Study the role of joint audit in reducing earning management Practices in revenues and expenses. The study found that conducting joint audit leads to mitigate earning management practices in revenues and expenses, thus increase the reliance of financial reports.