عناصر مشابهة

دور البنوك والمؤسسات المالية في الوقاية من تبييض الأموال بين التكريس والفعلية: بنك ترست الجزائر

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Role of Bank and Financial Institutions in Preventing Money Laundering Between Dedication and Efficacy: Trust Bank Algeria as A Model
المصدر:مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: عمادالدين، فراجي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: فرشة، كمال (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج8, ع3
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:571 - 590
ISSN:2352-975X
رقم MD:1254600
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:أثرت ثورة تكنولوجيا الاتصالات في القرن الواحد والعشرون إيجابيا على الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية من خلال تسهيل وصول المعلومة والخدمة إلى المواطن سعيا في تحقيق مستوى راق من الخدمة العمومية والخاصة، إلا أن لها جانبا سلبيا ظهر من خلال استغلال الجناة لها في تسهيل ارتكاب الأفعال الإجرامية أو طمس آثارها، ولعل جريمة تبييض الأموال تعتبر أكبر المستفيدين من هذا الجانب، أين تمكن غاسلوا الأموال من استغلال القنوات البنكية الحديثة التي تعتمد على الأنترنيت في تقديم الخدمات، وهي الفاصل في بقاء الجريمة مستترة بعدم اكتشاف آثار الفاعل والمستفيد، لذا كان لزاما على البنوك تطوير أجهزة رقابتها وتكوين الموظفين من أجل بلوغ مستوى عال في الوقاية من تغلغل المال غير المشروع في عملياتها البنكية.

The 21st centry telecommunications technology revolution has positively affected social, industrial and political life by faciliting the access of information and service to the citizen and this to achieve a high level for both public private service. Thus, it has an other downside that has emerged through the exploitation of the perpetrators in faciliting the commission of criminal acts or obliterate its effects. And perhaps the crime of money landering is one of the biggest benefits from this aspect. So, money launderers mnaged to exploit modern internet based banking channels to provide services, and wich is the interval in keepin the crime hidden by not discovering the impacts of the perpetrator and the beneficiary. Therefore, banks had to develop their monitoring devices and train employees in order to reach a high level in preventing the acces of illicit money into their banking operation.