عناصر مشابهة

المزايا التنافسية المستدامة عامل تميز لمنظمات الأعمال الريادية: إطار مفاهيمي

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Sustainable Competitive Advantages Factor Distinguishes Organizations Entrepreneurship: Conceptual Framework
المصدر:مجلة اقتصاديات المال والأعمال
الناشر: المركز الجامعي عبدالحفيظ بوالصوف ميلة - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: براهمى، زرزور (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حفيظ، عبدالحميد (م. مشارك)
المجلد/العدد:عدد خاص
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2019
الصفحات:1 - 22
DOI:10.37170/1986-000-999-002
ISSN:2543-3784
رقم MD:1254033
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تناولت الورقة البحثية دراسة تحليلية نظرية بمنظور معاصر يتناول مفهوم الميزة التنافسية الذي ما يزال يتصف بالحداثة وبعض الغموض بالرغم من مرور مدة زمنية طويلة نسبيا على تداوله من قبل الباحثين في حقل الإدارة الاستراتيجية. إذ تستوجب متطلبات التغير والتطور المتسارع في حياتنا المعاصرة البحث باستمرار عن الصيغ والأساليب الإدارية الأكثر ملاءمة التي تستهدف التحسب واستباق الأحداث والتخطيط استراتيجيا إزاء المواقف وتنامي حالات التعقيد والتشابك في مستلزمات الحصول على الموارد الأفضل ومعالجتها بطرائق نوعية تدعم حالات المنافسة والتفوق على الآخرين. لقد تركزت مشكلة البحث في عدم اتفاق غالبية الدراسات على تحديد آليات بشأن كيفية الوصول إلى الميزة التنافسية بالشكل الذي يهيأ للمنظمات إتباع سلسلة من الخطوات المنطقية التي يمكن أن توفر لها تقدير إمكانياتها في تحقيق الميزة التنافسية وقابليتها على تحقيق التفوق والتميز بالمقارنة مع المنافسين.

A theoretical dimensions have been tackled towards treating the problems of the research to include whatever been followed. The possibility of dynamicity before the business organizations has been taken to update and continue the critical competition and gaining the large profits in a way to enable the organization to keep success in the competition. Throughout the theoretical analysis, the sustainability of critical competition of the business organizations was influenced by the dynamic acts that enable to be followed in order to achieve the continuity of critical competition. Additionally, the required dynamics to face them almost the reluctant of these risks possibly reflect the negative acts on the continuity of organizational performance. Additionally, the possibility of using it as a strategic theory that is possibly to used in the field application as result of the integration cases and its positive effects in the prominent organizational performance.