عناصر مشابهة
أثر استخدام الألعاب التعليمية على تحصيل طلبة الصف الثالث في اختبار الكانجارو
العنوان بلغة أخرى: | The Effect of Using Educational Games on the Achievement of Third-Grade Students in the Kangaroo Test |
---|---|
الناشر: |
الزرقاء
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | |
التاريخ الميلادي: | 2020 |
الصفحات: | 1 - 134 |
رقم MD: | 1251543 |
نوع المحتوى: | رسائل جامعية |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | Dissertations |
الدرجة العلمية: | رسالة ماجستير |
الجامعة: | الجامعة الهاشمية |
الكلية: | كلية الدراسات العليا |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
المستخلص: | هدفت هذه الدراسة التعرف إلى أثر استخدام الألعاب التعليمية على تحصيل طلبة الصف الثالث في اختبار الكانجارو. تكونت عينة الدراسة من (43) طالب وطالبة تم اختيارهم من مدرسة براعم أم المؤمنين التابعة لوزارة التربية والتعليم لواء الرصيفة، وقسموا إلى مجموعتين، المجموعة التجريبية درست باستخدام الألعاب التعليمية (20) طالب وطالبة، والمجموعة الضابطة درست باستخدام الطريقة الاعتيادية (23) طالب وطالبة، استخدمت الباحثة فيها المنهج شبه التجريبي، وأعدت مادة علمية لوحدة الأعداد ضمن 9999 باستخدام الألعاب التعليمية، واستخدمت اختبار الكانجارو بعد التحقق من صدقه وثباته. وأظهرت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية (0.05 = α) تعزى لأثر المجموعة التجريبية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية (0.05 = α) تعزى لأثر الجنس، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية (0.05 = α) تعزى لأثر التفاعل بين المجموعة والجنس، وقد أوصت الدراسة بضرورة استخدام الألعاب التعليمية في مادة الرياضيات للمرحلة الأساسية للذكور، والإناث. أوصت الدراسة بضرورة توظيف الألعاب التعليمية في تدريس الرياضيات في مرحلة التعليم الأساسي للذكور والإناث. |
---|