عناصر مشابهة

Two Unpublished Figurines of Women Purifying Themselves in the Greco-Roman Museum of Alexandria

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:نشر تمثالين لسيدتين تطهرا نفسيهما بالمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية
المصدر:مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش
الناشر: جامعة عين شمس - مركز الدراسات البردية والنقوش
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، نجوى عبدالنبي عبدالرحمن (مؤلف)
المجلد/العدد:مج38, ج1
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:645 - 664
DOI:10.21608/BCPS.2021.205263
ISSN:1110-2055
رقم MD:1251239
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 04041nam a22002537a 4500
001 2001849
024 |3 10.21608/BCPS.2021.205263 
041 |a eng 
044 |b مصر 
100 |a إبراهيم، نجوى عبدالنبي عبدالرحمن  |g Ibrahim, Nagwa Abdel Naby Abdel Rahman  |e مؤلف  |9 54970 
245 |a Two Unpublished Figurines of Women Purifying Themselves in the Greco-Roman Museum of Alexandria 
246 |a نشر تمثالين لسيدتين تطهرا نفسيهما بالمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية 
260 |b جامعة عين شمس - مركز الدراسات البردية والنقوش  |c 2021 
300 |a 645 - 664 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يحتوي المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية على قطعتين من التراكوتا لسيدتين لم تنشر بعد ووفقا للتسجيل الخاص بهما فهما من الفيوم، ومصنوعان من طينة طمي النيل البنية وصنعا عن طريق قالبين أحداهما للجزء الأمامي والآخر للجزء الخلفي. ويبدو أن القطعتان متشابهتان حيث أن كل قطعة تصور سيدة جالسة وعارية تماما، تمسك في يدها إناء. وعلى الرغم من هذا التشابه إلا أنه يوجد بعض الاختلافات في التفاصيل. ومن الممكن القول أن كل سيدة تتطهر؛ حيث ارتبط الإناء الذي تمسكه كل سيدة بالحمامات والتطهير. تهدف هذه المقالة إلى نشر تلك القطعتين من خلال دراسة وصفية وتحليلية، بالإضافة إلى التطرق لعميلة التطهير من خلال وثائق البردي والنقوش في مصر خلال العصرين البطلمي والروماني. كما يحاول البحث الإجابة على العديد من التساؤلات في محاولة معرفة ماهية هذه السيدات؟ وهل هذه السيدات ارتبطت عبادة معينة أو آلهة معينة؟ وهل التطهير كان جزء أساسي من طقوس عبادة هذه الألهة؟. 
520 |b  The Greco-Roman Museum of Alexandria has two female figurines, unpublished. According to the register of the museum, they came from Fayyum, are made in alluvial Nile silt clay, reddish-brown color, and fabricated by using two moulds, one for the front side and the other for the backside. These figurines seem similar; each one represents a sitting naked woman, holding a pot. But there are some differences between them in the details. It is possible that each woman is purifying herself. The pot which women hold is associated with baths and purification. This article publishes these two figurines with a descriptive and analytical study, in addition to a discussion of women’s purification in inscriptions and papyri documents of the Ptolemaic and Roman periods. The research also tries to identify these women; were these women associated with a cult? Or particular gods? Was purification necessary in the rituals of this worship? 
653 |a الآثار  |a التماثيل  |a المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية 
692 |a السيدات العارية  |a الخصوبة  |a الباوبو  |a ديمتر  |a أواني الحجرات  |a التطهير  |a الثيسمفوريا  |a حجرة التطهير  |b Naked Women  |b Fertility  |b Baubo  |b Demeter  |b Chamber Pots  |b Purification  |b Thesmophoria  |b Purification Room 
773 |4 علم الآثار  |6 Archaeology  |c 031  |e Bulletion of Center of Papyrological Studies and Inscriptions  |f maǧallaẗ markaz al-dirāsāt al-bardiyyaẗ  |l 001  |m مج38, ج1  |o 1136  |s مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش  |v 038  |x 1110-2055 
856 |u 1136-038-001-031.pdf  |n https://bcps.journals.ekb.eg/article_205263.html 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1251239  |d 1251239