عناصر مشابهة

The Gauls Warfare Depiction in Art During the Hellenistic Era & their Influence on Founding Today's France

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:تصوير حرب الإغريق في الفن خلال العصر الهيليني وتأثيرها على تأسيس فرنسا اليوم
المصدر:مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش
الناشر: جامعة عين شمس - مركز الدراسات البردية والنقوش
المؤلف الرئيسي: فريد، هبة (مؤلف)
المجلد/العدد:مج38, ج1
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:607 - 630
DOI:10.21608/BCPS.2021.205254
ISSN:1110-2055
رقم MD:1251231
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
LEADER 03682nam a22002537a 4500
001 2001836
024 |3 10.21608/BCPS.2021.205254 
041 |a eng 
044 |b مصر 
100 |9 667545  |a فريد، هبة  |g Farid, Heba  |e مؤلف 
245 |a The Gauls Warfare Depiction in Art During the Hellenistic Era & their Influence on Founding Today's France 
246 |a تصوير حرب الإغريق في الفن خلال العصر الهيليني وتأثيرها على تأسيس فرنسا اليوم 
260 |b جامعة عين شمس - مركز الدراسات البردية والنقوش  |c 2021 
300 |a 607 - 630 
336 |a بحوث ومقالات  |b Article 
520 |a يحلل هذا المقال آثار انتصارات أتالوس على الغاليين في الفن وصولا إلى توريث برجامة للرومان، ومدى تأثير تلك القطع الفنية في إعادة صياغة التاريخ عقب العصر الهلينستي وصولا للعصر الحديث، فكان لها كبير الأثر في كتابة التاريخ الحديث ونشأة بلد قوية كفرنسا. اقتصرت معظم الكتب العلمية والدراسات البحثية على دراسة تلك الأعمال الفنية من الجانب الفني فقط دون التطرق إلى تأثيرها السياسي والتاريخي في العصور التالية لتلك الأعمال الفنية على المدى الطويل وصولا إلى العصر الحديث. وتغير الهدف الأساسي الذي أنشأت من أجله، والذي ساهم بدوره في تغير الفكر والنظرة الموجهة لهؤلاء الجنود الأقوياء، على الرغم من انهزامهم في تلك الحروب وتسليط الضوء عليهم لخدمة أغراض وتوسعات سياسية أخرى. 
520 |b  The article analyses the reflection of Attalus' important victories over the Galatians in Art till the last king of Pergamon, Attalus III, left his kingdom to Rome in 133 B.C and the influence the contemporary art pieces depicting these wars on religion and politics. Most scientific papers and specialized textbooks have limited the examination of those pieces exclusively to their aesthetic influence regarding the feelings and emotions the statues portray or as historical records of Atallus' war victories during the Hellenistic period. None of them have examined the political and historical consequences resulting from the creation of these artifacts across a prolonged timeline; from the Hellenistic period and passing through the Roman era up till today, away from their original purpose, and towards quite different ones that occurred due their creation and perception. 
653 |a الآثار  |a الأعمال الفنية  |a حروب الغال  |a العصر الهيليني  |a فرنسا 
692 |a أتالوس الأول  |a الغاليين  |a برجامة  |a الدعاية السياسية  |a الأساطير اليونانية  |a حروب الغال  |a فرنسا  |a تركيا  |b Hellenism  |b The Pergamon Frieze  |b Gaul  |b Attalus I  |b Archaeological Original Greek Mythology  |b Gods and Giants  |b Small Gallic Group  |b Interpretation  |b Installation 
773 |4 علم الآثار  |6 Archaeology  |c 029  |e Bulletion of Center of Papyrological Studies and Inscriptions  |f maǧallaẗ markaz al-dirāsāt al-bardiyyaẗ  |l 001  |m مج38, ج1  |o 1136  |s مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش  |v 038  |x 1110-2055 
856 |u 1136-038-001-029.pdf  |n https://bcps.journals.ekb.eg/article_205254.html 
930 |d y  |p y  |q n 
995 |a HumanIndex 
999 |c 1251231  |d 1251231