عناصر مشابهة

القوى السحرية لأرواح القتلى "βιαιοθάνατοι" في مصر في ضوء برديات السحر اليونانية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Magical Powers of the Spirits of the Violently Dead "βιαιοθάνατοι" in Egypt in the Light of Papyri Graecae Magicae
المصدر:مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش
الناشر: جامعة عين شمس - مركز الدراسات البردية والنقوش
المؤلف الرئيسي: سليمان، ملاك فكري توفيق (مؤلف)
المجلد/العدد:مج38, ج1
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:501 - 522
DOI:10.21608/BCPS.2021.204850
ISSN:1110-2055
رقم MD:1251203
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:اعتقد المصريون القدماء في السحر منذ أقدم العصور، وقد استمر هذا الأمر في العصرين اليوناني والروماني، بل تطور وتسريت إليه عناصر إغريقية جديدة على المجتمع. ويتناول هذا البحث الدور السحري لأرواح القتلى في ضوء برديات السحر اليونانية، حيث اعتمد السحرة أرواح القتلى من البشر، وكذلك أرواح الحيوانات المقتولة في تحقيق أغراض سحرية عديدة، منها: الأغراض العاطفية، والمسابقات الرياضية، والاختفاء عن الأعين. كما استخدم السحرة بقايا القتلى من البشر أو الحيوانات في تحضير هذه الأرواح، وتمثلت هذه البقايا في قطعة من ملابس القتيل، أو جزء من المخ أو العين أو الدماء أو العظام أو القلب، أو حتى الأجنة الميتة كلها.

The ancient Egyptians believed in magic since the earliest times. This matter continued in the Greek and Roman eras and even evolved new Greek elements into society. This research deals with the magical role of the spirits of the dead who had violently death in the light of PGM. Witches adopted the spirits of the dead people, as well as the spirits of killed animals, to achieve various magical purposes, including emotional purposes, sports competitions, and concealment from sight. Witches also used the remains of dead people or animals to prepare these spirits. These remains were a piece of the dead's clothing, part of the brain, eye, blood, bones, heart, or even all dead fetuses.