عناصر مشابهة

إمامبارة آصف الدولة الكبرى بمدينة لكناو في إقليم أوتار براديش 1199-1205 هـ./ 1784-1791 م.

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Great Imambara Asif Al-Dawl in the City of Lucknow in Uttar Pradesh 1199-1209 AH./ 1784-1791 AD.
المصدر:مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش
الناشر: جامعة عين شمس - مركز الدراسات البردية والنقوش
المؤلف الرئيسي: محمد، نوال جابر (مؤلف)
المجلد/العدد:مج37, ج2
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2020
الصفحات:497 - 526
DOI:10.21608/BCPS.2020.122133
ISSN:1110-2055
رقم MD:1250757
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تتميز مدينة لكناو عاصمة مملكة نواب أوده بمجموعة من المنشآت المعمارية الفريدة من نوعها تعرف باسم الإمامبارة، وهي منشأة يدل وجودها على تغلغل المذهب الشيعي وقوة تأثيره في نفوس مسلمي أوده تحت حكم أسرة شيعية إمامية المذهب من أصل فارسي تعرف في المصادر التاريخية باسم "نواب أوده"، فقد اتصفت هذه المنشآت بأنها ذات طابع تنظيمي شيدت لكي يتجمع بها الأفراد الشيعيون لممارسة شعائرهم الدينية وخاصة الاحتفال بذكرى كربلاء، كما اتخذت رمزا للمشاركة المجتمعية في الإقليم، وقد بدأ ظهور هذه النوعية من المنشآت بهضبة الدكن منذ القرن 10هـ/16م ومنها انتشر إلى بقية الممالك الشيعية بجميع أنحاء الهند، وتعد مدينة لكناو من أهم المدن التي انتشرت بها هذه المنشآت ذات النمط المعماري المميز، خاصة مع كون الشيعة أقلية في المجتمع الهندي ولهم خصوصية دينية.

Lucknow, the capital of the Kingdom of Nawab Awadh, is distinguished by a group of architectural structures known as the name of Imambara, Shiite individuals gather in it to practice their religious rites, especially the celebration of Karbala, It has also taken a token on community participation in the region, This type of constructions began to appear on the Deccan since the AH 10 / AD 16th century, and from there it spread to the rest of the Shiite kingdoms throughout India, Lucknow is one of the most important cities in which these distinguished architectural structures spread, With Shiites being a minority in Indian society and having religious peculiarities.