عناصر مشابهة
الجيل الذي أنتمي إليه تغشاه عادة القفز
المصدر: | مجلة الدوحة |
---|---|
الناشر: |
وزارة الثقافة والفنون والتراث
|
المؤلف الرئيسي: | |
مؤلفين آخرين: | , |
المجلد/العدد: | ع173 |
محكمة: | لا |
الدولة: | قطر |
التاريخ الميلادي: | 2022 |
الصفحات: | 30 - 33 |
رقم MD: | 1249062 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | HumanIndex |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
LEADER | 02220nam a2200229 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1999495 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b قطر | ||
100 | |a هابرماس، يورغن |g Habermas, Jürgen |e مؤلف |9 328113 | ||
245 | |a الجيل الذي أنتمي إليه تغشاه عادة القفز | ||
260 | |b وزارة الثقافة والفنون والتراث |c 2022 |g مارس | ||
300 | |a 30 - 33 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e استعرض المقال حوار مع الفيلسوف المعاصر يورغن هابرماس تحت عنوان الجيل الذي أنتمي إليه تغشاه عادة القفز. ودار بالحوار العديد من التساؤلات منها، بما أنه قد عمل وفق أثر ثيودور لودفيغ أدورنو وماكس هوركهايمر وهربرت ماركيوز على تطوير نظرية نقدية للمجتمع فهل فكرته بخصوص النظرية النقدية تختلف عن تلك الخاصة بهم. وهل تحافظ أشكال التواصل اليومية على إمكان المقاومة في مواجهة الضغوط البيروقراطية والعلموية وفي وجه تلك المضادة للديمقراطية في ظل حقبة شبكات التواصل الاجتماعي والإخباري، وبماذا تدين الفلسفة للفكر الديني، وهل الفكر الما بعد ميتافيزيقي يتعايش على نحو سيئ مع المعتقدات الدينية. واختتم الحوار بالتساؤل حول وجهة نظر هابرماس وكيف يوجزمساره الفكري. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 | ||
653 | |a الصراع السياسي |a التماسك الاجتماعي |a وسائل الإعلام |a التواصل الجماهيري |a الشبكات الاجتماعية | ||
700 | |9 666473 |a أوبير، إيزابيل |e محاور | ||
700 | |a بوافي، يحيى |e مترجم |9 194438 | ||
773 | |4 الادب |6 Literature |c 010 |e Al-Doha Magazine |l 173 |m ع173 |o 0708 |s مجلة الدوحة |v 000 | ||
856 | |u 0708-000-173-010.pdf | ||
930 | |d n |p n |q n | ||
995 | |a HumanIndex | ||
999 | |c 1249062 |d 1249062 |