عناصر مشابهة

The Teaching of Vocabulary Using the Communicative Spiraling Model to Third Year Students at High Schools in Benghazi Area

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية التربية العلمية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: Fayad, Al-Mahdi Juma
مؤلفين آخرين: Said, Hajer Said Mohammed
المجلد/العدد:ع6
محكمة:نعم
الدولة:ليبيا
التاريخ الميلادي:2018
التاريخ الهجري:1440
الصفحات:138 - 163
DOI:10.37376/1667-000-006-008
رقم MD:1248974
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تعليم المفردات باستخدام طريقة ترابط المهارات لطلاب السنة الثالثة تخصص اللغة الإنجليزية بمدارس التعليم العالي بمدينة بنغازي. لاقت المفردات اللغوية إهمالا كبيرا من قبل أساتذة اللغة في المدارس والكليات وأصبح دورها هامشيا في عملية تعلم اللغة وتدريسها، فقدمت على شكل قوائم وترجمت بما يناسبها من مفردات في اللغة المراد تعلمها مع أن معظم المعاني لا تتماشى مع المعنى المراد الوصول إليه. يبين هذا البحث أولا؛ أهمية المفردات في اللغة والمهارات اللغوية، ثم يقترح طرائق ومهارات لتدريس هذه المفردات وربطها بالمهارات اللغوية الأخرى من قراءة وكتابة ومحادثة. وعينة هذا البحث هم أساتذة اللغة الإنجليزية بمدارس التعليم العالي بمدينة بنغازي، وطلبة السنة الثالثة بمدارس التعليم العالي بمدينة بنغازي، تخصص لغة إنجليزية، والمنهج المتبع لدراسة هذا البحث هو تجميع بعض المعلومات عن طريق استبانة للأساتذة، وامتحان للطلبة. وتتضمن هذه الدراسة بعض التوصيات لتطوير طرق التدريس المفردات، ورسم خطة لتدريس المفردات بالطريقة المراد استخدامها.

This study tries in the first place to show the importance of vocabulary in teaching and learning a language, and to integrate vocabulary with the four language skills using the Communicative Spiraling Modal as a way of teaching vocabulary items in schools and colleges. The aims of this research is to evaluate the effectiveness of the Communicative Spiraling Model for teaching vocabulary as formulated by Abunowara (2005), as it tries to teach vocabulary items using the four language skills, and prescribes exposure to the same vocabulary items repeatedly and in different contexts.