عناصر مشابهة

البلاغة والإعراب والبيان في القرآن الكريم: سورة الأعراف الحلقة الثانية

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:البعث الإسلامي
الناشر: مؤسسة الصحافة والنشر - مكتب البعث الإسلامي
المؤلف الرئيسي: الفرحان، راشد عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد:مج63, ع10
محكمة:لا
الدولة:الهند
التاريخ الميلادي:2018
التاريخ الهجري:1439
الصفحات:16 - 22
رقم MD:1244171
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:حللت الورقة البلاغة والإعراب والبيان في القرآن الكريم سورة الأعراف. أوضحت القيمة البلاغية في لقد أرسَلنَا ولقد أرسَلنَاً في الآية (59). وتطرقت إلى الفرق البلاغي بين قال الملا، فقال الملا في الآية (60). تناولت البلاغة في رسالة، ورسالات في الآية (62 و 93). بينت البلاغة والإعراب في لفظ عمين وختام الآية (64). أشارت إلى القيمة البلاغية في دارهم، وفي ديارهم في الآية (78). أوضحت البلاغة في الرجفة، الصيحة، عذاب يوم الظلة في الآية (91). تطرقت إلى القيمة البلاغة في الصاعقة، الصيحة، الرجفة في الآيتين (85 - 86). بينت الفرق البلاغي في يضرعون، ويتضرعون في الآية (94). كشفت عن القيمة البلاغية في ثعبان، جان، حية في الآية (107). تناولت القيمة البلاغية في ساحر، سحار في الآية (112). عرضت البلاغة في إما أن تلقي، وإما أن نكون نحن الملقين في الآية (115). بينت تأكيد المدح بما يشبه الذم في الآية (126). تناولت البلاغة في الآية (131). أوضحت الكناية في الآية (149). تطرقت إلى الإعراب والبلاغة في أنبجست في الآية (160). ذكرت إعراب حطة في الآية (161). عرضت البلاغة في ليبعثن، ولسريع في الآية (167). تناولت القيمة البلاغية في المهتدي، والمهتد في الآية (178). بينت البلاغة والكناية في الآية (189). تطرقت إلى البلاغة في كيدون في الآية (195). تطرقت إلى الاستعارة المكنية في الآية (199). اختتمت الورقة بالإشارة إلى البلاغة في ختام الآية (200). كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022