عناصر مشابهة

A Pragmatic Analysis of Proxemics as a Nonverbal Communicator with Reference to the Concept of Social Distancing during Covid-19 Pandemic

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:تحليل تداولي عن (المسافة) في التواصل غير اللفظي بالإشارة إلى مفهوم (التباعد الاجتماعي) أثناء انتشار وباء كورنا د كوفيد - 19
راڤه يه كى پڕگماتيكى بۆ (مه ودا) له ئاخاوتني نازاره كى به جه مكى (دوركه وتنه وهى كۆمه ڵايه تى) له سه رده مى په تاي كۆڕۆناي كۆڤيد 19)
المصدر:زانكو - الإنسانيات
الناشر: جامعة صلاح الدين
المؤلف الرئيسي: محمد، هيمداد عبدالقهار (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمود، رؤوف كريم (م. مشارك)
المجلد/العدد:مج25, ع5
محكمة:نعم
الدولة:العراق
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:304 - 312
ISSN:2218-0222
رقم MD:1234579
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تم استخدام مصطلح "التباعد الاجتماعي" على نطاق واسع مؤخرا في مختلف وسائل الاتصال الجماهيري لتشجيع الناس على الالتزام به كوسيلة لمنع انتشار فيروس كورونا. بالإضافة إلى الدراسات في العلوم الطبيعية، يمكن أيضا التحقق من مصطلح "التباعد الاجتماعي" في مجالات مختلفة من العلوم الإنسانية، بما في ذلك التداولية وعلم الاجتماع وعلم النفس. يتناول هذا البحث مصطلح "التباعد الاجتماعي" في منظور تداولي بالإشارة إلى عنصر المكان كنوع من أنواع التواصل غير اللفظي لمعرفة ما إذا كان التباعد الاجتماعي الحقيقي يمكن أن يؤدي إلى إضعاف الروابط وعلاقات الاجتماعية بين أعضاء أي مجتمع معين أم لا. من خلال تحليل العلاقة بين "التباعد الاجتماعي" والسياق، وعنصر المكان، والتكوين المكاني، والقوة والتضامن، يطرح البحث فرضية تشير إلى أن مصطلح "التباعد الجسدي" هو نهج وقائي أكثر ملاءمة ليحل محل التباعد الاجتماعي، للاحتفاظ بالتكامل الاجتماعي في الأوقات الصعبة، ولاسيما في حال انتشار الأوبئة.

The term ‘social distancing’ has been widely used recently in various means of mass communication to encourage people to keep it as a way of preventing the spread of Covid-19 Coronavirus. In addition to studies in natural sciences, the term ‘social distancing’ could also be explored in various research areas in humanities, including pragmatics, sociology, and psychology. This paper deals with the pragmatic reading of the term ‘social distancing’ with reference to proxemics as a nonverbal communicator to find out whether or not genuine social distancing could result in weakening ties among the members of any given community. By analyzing the connection between ‘social distancing’ and context, proxemics, spatial deixis, power and solidarity, the paper hypothesizes that the term ‘physical distancing’ is a more appropriate preventive approach to substitute for ‘social distancing’, while retaining social integration during the pandemic.