عناصر مشابهة

التشكلات الهووية ودورها في حركية الانتقال والإنجاز في رواية "السحرة" ج1، ج2 لإبراهيم الكوني

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Identity Formations and Their Role in the Mobility of Transition and Achievement in "The Witches" C1, C2 by Ibrahim Al-Kony
المصدر:حوليات جامعة قالمة للعلوم الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة 8 ماي 1945 قالمة
المؤلف الرئيسي: حلاسي، وردة (مؤلف)
المجلد/العدد:مج15, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:501 - 516
ISSN:1112-7880
رقم MD:1233696
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EduSearch
HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الدراسة إلى التركيز على الخطاطة الاستهوائية في الرواية الليبية، وبخاصة في رواية "السحرة" للكاتب الليبي إبراهيم الكوني، التي تعد من أكثر الروايات المجسدة للعوالم الخفية للذات العربية، وذلك من خلال تتبع مراحل الخطاطة السردية للسارد للوقوف على حركة عامل الذات نحو الإنجاز وتحقيق الموضوع. وذلك من منظور سيميائية الأهواء. لتنتهي الدراسة إلى أن الخطاطة الاستهوائية في رواية "السحرة" لإبراهيم الكوني، شكلت تدرج الهوى من المستوى العميق إلى المستوى السطحي للذات الاستهوائية.

This study aims to focus on the narrative in the Libyan novel, particularly in the novel "Witches" by Libyan writer Ibrahim al-Kony, which is one of the most embodied accounts of the hidden worlds of the Arab self, by tracking the stages of the narrative plan of the sard to see the movement of the self-factor towards achievement and realization of the subject. From the perspective of the semiotics of whims. The study concludes that the aerobic calligrapher in Ibrahim al-Kony's novel "The Witches" formed the hierarchy of fancy from the deep level to the superficial level of the air self.