عناصر مشابهة

مدى جواز الطعن في أحكام التحكيم: دراسة تحليلية لنصوص القانون الإجرائي الجزائري المصري

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:Possibility of Appeal in Arbitration Provisions: Analytical Study for the Algerian and Egyptian Procedural System
المصدر:مجلة الحقوق والحريات
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر الحقوق والحريات في الأنظمة المقارنة
المؤلف الرئيسي: بن طيبة، صونية (مؤلف)
المجلد/العدد:مج9, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:1469 - 1490
DOI:10.37136/1998-009-002-060
ISSN:2543-3652
رقم MD:1232206
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:يعتبر التحكيم أحد أهم وسائل فض المنازعات التي تثور في المجتمع الداخلي أو الدولي، وعلى هذا الأساس فقد عقدت بشأنه هيئات المجتمع الدولي الندوات والمؤتمرات، واجتمعت للنظر في مشكلاته وتذليل ما يعترضه من عقبات، وخصصت بشأنه البرامج الدراسية المعمقة في الكليات القانونية. ولا شك إن الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو من اجل تسليط الضوء على مكامن القوة والضعف في كل من التشريع الجزائري ونظيره المصري حول مسالة معالجتهما لنظام التحكيم، واي منهما وفق في ضبط ذلك.

Arbitration is one of the important means to end conflicts that arise nationally or internationally. Thus, many conferences have been made about it by the international society organizations to discuss its problems and remove the obstacles. Deep study programs have been designed at Law faculties Undoubtedly, this comparative study aims at shedding light on the weaknesses and strengths of both the Algerian and Egyptian legislations concerning their handling of arbitration, and at knowing who succeeded. determination on which provisions may be contested; however.