عناصر مشابهة
المشروع المجتمعي الحضاري عند محمود أمين العالم
المصدر: | أدب ونقد |
---|---|
الناشر: |
حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي
|
المؤلف الرئيسي: | |
المجلد/العدد: | ع408 |
محكمة: | لا |
الدولة: | مصر |
التاريخ الميلادي: | 2022 |
الصفحات: | 17 - 24 |
رقم MD: | 1232125 |
نوع المحتوى: | بحوث ومقالات |
اللغة: | Arabic |
قواعد المعلومات: | AraBase |
مواضيع: | |
رابط المحتوى: |
|
LEADER | 02095nam a22002057a 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 1980730 | ||
041 | |a ara | ||
044 | |b مصر | ||
100 | |a عبدالحافظ، مجدي أحمد |q Abdulhafiz, Majdy |e مؤلف |9 259328 | ||
245 | |a المشروع المجتمعي الحضاري عند محمود أمين العالم | ||
260 | |b حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي |c 2022 |g مارس | ||
300 | |a 17 - 24 | ||
336 | |a بحوث ومقالات |b Article | ||
520 | |e سلط المقال الضوء على المشروع المجتمعي الحضاري عند محمود أمين العالم. وبين المقال ان محمود العالم كان يهرب دائماً من الأسلوب المقعر، ويلجأ إلى تبسيط اعقد وأصعب المشكلات، مؤمناً بأن الفكرة الواضحة في ذهن صاحبها، يمكنه أن يبسطها لمستمعيه وقرائه دون تكلف أو حذلقة أو بجمل وتعبيرات معقدة. كما استعرض الإرث الثقافي الذي تركه العالم لنا، فقد آمن بفلسفة علمية موضوعية تحترم العلم وتدرك الحركة الشاملة في الواقع المادي والبشري والتاريخي وقوانينه. وتطرق المقال إلى موقفه من الفلسفة الوجودية والذي رفضها خاصة في شكلها الأول عند سارتر في كتابه (الوجود والعدم). وأختتم المقال بالتأكيد على أنه يعد واحداً من ألمع الأكاديميين المصريين، الذين اهتموا بعمق بالتراث. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022 | ||
653 | |a العالم، محمود أمين، ت. 2009 م. |a التراث الثقافي |a الإنتاج الفكري |a الفلسفة الوجودية | ||
773 | |4 الادب |6 Literature |c 003 |l 408 |m ع408 |o 0734 |s أدب ونقد |t Art and Critic |v 000 | ||
856 | |u 0734-000-408-003.pdf | ||
930 | |d y |p n |q n | ||
995 | |a AraBase | ||
999 | |c 1232125 |d 1232125 |