عناصر مشابهة

The Exacerbation of Resistance and Reverse Resistance in Ayad Akhtar’s Disgraced (2013)

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
المصدر:مجلة كلية التربية بالمنصورة
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: Mohammed, Eslam Abdel Fattah Abdo Ramadan (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Ali, Ragab Selim (Advisor), Eisawy, Basheer (Advisor)
المجلد/العدد:ع115, ج4
محكمة:نعم
الدولة:مصر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:2 - 16
ISSN:1110-9777
رقم MD:1230901
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:English
قواعد المعلومات:EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:لقد تغيرت الحياة الاجتماعية لمسلمي الشتات في الغرب بشكل هائل وذلك في القرن الحادي والعشرين حيث قسمت أحداث الحادي عشر من سبتمبر المروعة المجتمع الغربي وتدهور التناسق الاجتماعي في ذلكم المجتمع متعدد الثقافات. وعلى إثر ذلك، يواجه مسلمي الشتات حياة قاسية من التحيز والتهميش والتمييز العنصري والتغريب داخل المجتمع الغربي. وهنا تتجلى مسرحية المنبوذ (2013) للكاتب المسرحي أياد أختار لتجسد عنصري المقاومة والمقاومة المضادة حيث يواجه "أمير" ظاهرة الاغتراب من أقرب محبيه: الزوجة والأصدقاء وزملاء العمل، وفي المسرحية ينبذ ويستبعد المجتمع الغربي أمير تماما. ويخلص البحث إلى حتمية المقاومة الأيدلوجية والثقافية مالم يبد الغربيون والشرقيون استعدادهما نحو تقبل الاختلافات وتقليص الفجوة الثقافية واتخاذ أرض مشتركة كي يتسنى لأولئك المختلفين في الهوية والثقافة أن يتعايشوا مع بعضهم البعض في سلام وطمأنينة ووئام.

Diasporic Muslims’ social life has been completely altered in the West in the 21st century. Immigrants confront sheer prejudice, marginalization, ethnic profiling, and estrangement in the Western community. Perhaps Ayad Akhtar’s Disgraced (2013) incorporates features of resistance and reverse resistance of Muslims in countries of residence in which Amir, the protagonist, experiences alienation from his wife, friends, and his colleagues at work and in which the Western society acutely discard and exclude Amir. The research concludes that resistance seems inevitable if both Westerners and Easterners are not ready to tolerate differences, mitigate cultural gaps, and adopt common grounds.