عناصر مشابهة

انعكاسات فيروس كوفيد 19 عن العالم الاقتصادي والصحي الاجتماعي وفعالية التقنيات المتخذة للتعايش مع الفيروس

تفصيل البيانات البيبلوغرافية
العنوان بلغة أخرى:The Post-Corona World KOVD 19 Implications for the Economic World and the Effectiveness of the Techniques for Living with the Virus
المصدر:مجلة أبحاث قانونية وسياسية
الناشر: جامعة محمد الصديق بن يحيى جيجل - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: مالكي، أمال (مؤلف)
المجلد/العدد:مج6, ع2
محكمة:نعم
الدولة:الجزائر
التاريخ الميلادي:2021
الصفحات:441 - 457
ISSN:2716-8956
رقم MD:1227312
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة:Arabic
قواعد المعلومات:EcoLink
IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
الوصف
المستخلص:تهدف هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على أحد مواضيع الساعة التي أضحت العنوان الرئيسي والوحيد في العالم وهي العالم ما بعد كورونا، حيث أحدث فيروس كورونا أزمة إنسانية صحية واقتصادية غير مسبوقة فقد أفقدت العالم توازنه فأدت الإجراءات الضرورية لاحتواء الفيروس إلى عرقلة الاقتصاد العالمي مما أثر على أهم القطاعات الحساسة بداية بقطاع الصحة، قطاع التجارة، قطاع الصناعة، قطاع السياحة... الخ، كما سنتطرق خلال هذا البحث إلى أهم التدابير المتخذة من قبل الدول للتعايش ما بعد فيروس كورونا والخروج من هذه الدوامة التي عرفها العالم ولاسيما بعد اتخاذ إجراءات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي.

his research paper to highlight one of the topical themes that has become the world’s only headline the post-corona world. The corona virus has created an unprecedented humanitarian health and economic crisis; the world has lost its balance the necessary measures to contain the virus have hampered the global economy affecting the most sensitive sectors beginning with the health sector the trade sector industry tourism.. ect.